فعاليات

“فطن” يستضيف الشيخ صالح بن حميد ضمن مبادرة ‫تعلم وتميز‬

يستضيف البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات فطن في اللقاء الثاني لمبادرة تعلم وتميز الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد المستشار في الديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام وأستاذ كرسي الامير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية، يوم الثلاثاء الثالث عشر من ذي القعدة الساعة الحادية عشر صباحا في مسرح إدارة التعليم في محافظة جدة .

وبين الأمين العام لمجلس أمناء فطن، مدير عام البرنامج ناصر العريني أن هذه المبادرة تهدف إلى الاستفادة من رواد النجاح والتميز في المجتمع السعودي في مختلف المجالات في القطاعين الحكومي والأهلي لتقديم سيرهم وتجاربهم التعليمية والعملية ومحطات حياتهم المختلفة بعقد لقاءات حوارية مع الطلاب ونقل أحداثها عبر وسائل الاعلام المختلفة.

وأضاف بأن ذلك يأتي سعياً لتحقيق عدد من الاهداف منها: توجيه الطلاب والطالبات إلى الاستفاده من تجارب وخبرات المتميزين والمبدعين من أبناء المجتمع السعودي وإثراء ثقافاتهم بخبرات وتجارب تفيدهم في مستقبل حياتهم، وتعزيز قيمة القدوة والنموذج الأمثل لدى الطلاب والطالبات من خلال تسليط الضوء على مسيرة الرواد والمبدعين والسعي الى محاكاتهم والاقتداء بهم .

إضافة لإيجاد تواصل مثمر وبناء بين الاجيال يعزز قيم الاحترام وتقدير الرواد من قبل جيل الشباب، وإبراز جهود الدولة في توفير أسباب النجاح لأبنائنا الطلاب والطالبات من خلال تعليمهم وإبراز فرص العمل لهم واستثمارهم لها .

ومن الأهداف بناء الاتجاهات الايجابية لدى الطلاب والطالبات من خلال مهارات التفكير الناقد وإدارة الوقت وإستثمار الامكانيات المتاحة وتوظيف الطاقات الابداعية في تحقيق انجازات وأعمال متميزة تعود عليهم بالنفع.

وأضاف “العريني” قائلا أن مثل هذه المبادرات التثقيفية البنائة تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب والطالبات وتنشر ثقافة التميز والإبداع في أوساطهم وتوجههم إلى استثمار أوقاتهم وطاقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة ويحصنهم من التوجهات والسلوكيات السلبية وينمي خبراتهم وتجاربهم الذاتية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟