فعاليات

فعاليات ثقافية وعروض فنية وتراثية بمتاحف الرياض احتفالاً باليوم الوطني

تحتفل مجموعة من المتاحف في منطقة الرياض باليوم الوطني بدءا من غد الجمعة ، من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والعروض الفنية والتراثية ، واستقبال الزوار من المواطنين وتعريفهم بتاريخ الوطن .

وتفتح المتاحف الحكومية والخاصة في مدن ومحافظات منطقة الرياض أبوابها للزوار في إجازة اليوم الوطني ، وذلك في إطار اهتمام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمشاركة المتاحف في المناسبات الوطنية والاجتماعية وربطها بالأنشطة السياحية .

ويستقبل المتحف الوطني بالرياض وأيضاً متحف المصمك التاريخي الزوار في اليوم الوطني ، بجانب عدد من المتاحف الخاصة بمنطقة الرياض . وتتيح المتاحف للزوار في اليوم الوطني الاطلاع على ما تحتويه المتاحف من قطع أثرية وتراثية وتحف وصور ولوحات وعروض مرئية عن الحضارات التي شهدتها الجزيرة العربية ، وتاريخ الدولة السعودية وتوحيد المملكة . كما سيتم تقديم العديد من المطبوعات الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني هدايا للزوار .

وأعرب المهندس عبدالعزيز بن حسن آل حسن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض ، عن شكره وتقديره للمشاركين من ملاك المتاحف الخاصة في الاحتفال باليوم الوطني ، مبيناً أن فرع الهيئة بمنطقة الرياض يعمل مع الشركاء لإنجاح مثل هذه الاحتفالية الغالية على قلوب الشعب السعودي .

وذكر آل حسن أن فرع الهيئة بمنطقة الرياض يقوم بدعم هذه المشاركات وتسويقها ، إضافة إلى تزويد المتاحف الخاصة بالمواد الإعلامية المتنوعة لتوزيعها على الزوار .

وتسهم المتاحف في إحياء مثل هذه المناسبات الوطنية واستحضار الماضي والزمن الجميل ، كما أنها تقدم جوانب مختلفة من تاريخ الوطن والهوية الثقافية للشعب ، إلى جانب زيادة الوعي لدي المواطن بأهمية الحفاظ على تراثه كشاهد تاريخي على أصالة الشعب ، كما يمكن الأجيال القادمة من الاطلاع على تاريخها وتاريخ أجدادها وعلى تراث شعبها الثقافي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟