تغطيات أكثر

فقرات متنوعة تجتذب حضورا كثيفا فى احتفالات العيد بمركز الملك سلمان الاجتماعي

شهدت احتفالات أمانة منطقة الرياض النسائية في مركز الملك سلمان الاجتماعي، حضورا كثيفا في اليوم الثاني من أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ .

وتنوعت الفعاليات داخل مركز سلمان الاجتماعي بالفقرات، حيث قدمت فرقة بنات المسرح لوحات جميلة لأوبريت خادم الحرمين الشريفين وأوبريت حماة الوطن، بالإضافة إلى أناشيد وطنية عبرت عن الفخر ولاعتزاز بجنود الوطن وشهداء الواجب، كما قدمت جمعية التراث والثقافة السودانية مشاركات مسرحية وزفة العروس السودانية.

وتوج اليوم الثاني بعرض المسرحية النسائية (سناب الملقوف)، بالإضافة إلى العروض الوطنية، ومسابقات ومشاركات للكبار والصغار قدمت خلالها الهدايا للمشاركين، كما قدمت الفرقة الشعبية لون من السامري والفنون الشعبية المشهورة في محافظات الوطن، كما شهد جناح الطفل صنع الاساور التي زينت معصم الاطفال، كذلك ممارسة هواية الرسم ومهارة التركيب والألعاب المنوعة وعروض الاناشيد .

والمسرحية تهدف إلى معالجة ظاهرة اجتماعية انتشرت مؤخراً بين الجيل الحاضر من الفتيات واللاتي أخذن يتسابقن في تصوير المقاطع سوء عن زياراتهن أو عن أطفالهن أو عن السفر والأكل والملبس والمعارض وعروض الأزياء، وغيرها حيث امتهت بعضهن هذه الظاهرة وأصبحت مصدر كسب. ومعالجتها في قالب كوميديا جميل والتي أحدثت سالبيات كثيرة وسببت مشكلات عدة، وهذا ما جسدته المسرحية في فصولها. والمسرحية من تأليف وحوار الإعلامية والكاتبة جواهر الدهيم وبطولة الشخصية المحبوبة أم صويلح وكوكبة من البنات الموهوبات.

وقد اختارت أمانة منطقة الرياض مركز الملك سلمان الاجتماعي وجامعة دار العلوم لاستضافة النشاط النسائي لفعاليات عيد الفطر المبارك، التي تنظمها الأمانة خلال أيام عيد الفطر، وذلك بمشاركة عددٍ من الجمعيات الإنسانية والخيرية.
وتحظى هذه الفعاليات باهتمام المسؤولين في الأمانة؛ مما سيكون له بالغ الأثر في نفوس أبناء وبنات هذا الوطن في تشجيع العنصر النسائي على المشاركة والمساهمة في بناء النهضة الثقافية والاجتماعية، ووضع الخطط والبرامج ضمن بيئة اجتماعية وحضارية مستمدة من الشريعة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟