فعاليات

قمة ميد السعودية تبرز الفرص الناشئة من تنوع الاقتصاد وجهود الاستدامة

تنطلق فعاليات قمة ميد السعودية يوم 9 مايو 2017 بفندق موفمبيك بالرياض. وتعد هذه القمة الحدث الأبرز الخاص بالمشاريع في الشرق الأوسط ، ويشارك فيها أصحاب المصلحة الرئيسيين وعدد من الوزراء والووزارات بالمملكة .

وتقدم القمة فرصة فريدة من نوعها للشركات التي تسعى إلى المشاركة مع أصحاب المشاريع والصناع والممولين والمطورين ، فبعد إعلان المملكة عن نواياها في التنويع في مجال الاقتصاد بعيداً عن النفط, تحرص القمة على إبراز الفرص الناشئة من تنوع الاقتصاد, و توضيح جهود الاستدامة بالإضافة إلى شرح الخطة الاقتصادية لرؤية المملكة 2030.

وتعتبر قمة ميد السعودية هي منصة الحدث الابرز وفرص للمهتمين بالمشاريع في الشرق الاوسط ، مع مشاركات من أصحاب المصلحة الرئيسيين و مشاركة وزراء ووزارات المملكة العربية السعودية  في تطوير وتوجيه المملكة.

والجمهور الأساسي للقمة سيكون رجال الأعمال، الذين سوف يبحثون عن فرص استثمارية في المملكة، بالإضافة لشراكات اقتصادية مع مستثمرين سعوديين أو عرب أو أجانب.

على صعيد آخر أظهر استطلاع أجرته غرفة الرياض ارتفاع نسبة المنشآت التي تمارس نشاطها الاقتصادي بوصفها شركات ذات مسؤولية محدودة، إذ تمثل أكثر من 57% من كامل عينة المنشآت التي تم مسحها، فيما أشارت إلى أن العمل بمجال الخدمات يمثل أكثر المجالات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية المشتركة، من خلال 73% تمثل أعلى وزن نسبي من مفردات العينة بين المنشآت التي تعمل بهذا المجال، يليها مجال التجارة وبنسبة 52% من تلك المفردات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟