تغطيات أكثر

كرنفال القصيم الترفيهي يجتذب أكثر من 14500 زائر وزائرة لفعالياته

شهد كرنفال القصيم الترفيهي الأول حضوا كبيرا حيث تجول العديد من الزوار في أرجاء الكرنفال وشاركوا بالفعاليات المصاحبة له والتي تناسب جميع أفراد الأسرة.

من جهته ، أكد المدير التنفيذي في” كرنفال القصيم الترفيهي الأول” سامي العوض أن فعاليات الكرنفال الذي تشارك في تنظيمه إمارة منطقة القصيم
ومحافظة الرس ويتخذ من كلية التقنية للبنين مقرا له شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين كما أن الكرنفال ساهم بشكل فعال في تلبية حاجات المجتمع في التسوق والترفيه، والأركان التجارية التي صنعت العديد من البضائع ببصمات سعودية.

ولفت إلى أن الكرنفال احتوى طاقات الشباب والفتيات في تقديم مهاراتهم في العديد من مجالات الرسم والتسويق والتنظيم و الترفيه والتصوير، وعربات الطعام المتنقلة، والإنشاد، ومسرح الطفل ، مشيرا إلى أن عدد الزوار بلغ حتى اليوم الرابع 14500 زائر وزائرة استمتعوا بفعاليات وأنشطة
المهرجان.

كما أكد أن الكرنفال يحتوي على أكثر من80 متجرا بينما بلغ عدد الشباب المتطوعين في الفعالية 34 شابا، و42 فتاة يقومون بتنظيم الزوار داخل الفعالية لكي تخرج بواجهة حضارية مشرفة.

وقد استقطب “كرنفال القصيم الترفيهي الأول” بمحافظة الرس الكفاءات المحلية بمهن مختلفة، وشارك فيه عدد كبير من الشباب والفتيات بعدة أعمال متنوعة.
 فيما شاركت عدة فتيات من جماعة نسائية تسمى أرقى فن” وهي مجموعة تشكيلية من الفتيات من بريدة تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون بمنطقة القصيم، ويبلغ عدد عضوات المجموعة 300 فتاة و شاركن في 23 فعالية، و لهن ركن مخصص بالكرنفال يعرضن فيه أنواع الرسم.
في حين شارك الشاب عبد الملك العمري بعمل تجاري متخصص في بيع البخور ودهن العود، والزعفران ويشارك معه أخوه في عملية البيع، وتقوم فكرة المتجر على استيراد البخور الكمبودي والهندي، وأضاف العمري أن هناك أنواعاً محسنة لدهن العود، ويبلغ دخله اليومي 1000 ريال تقريباً.
وقال المدير التنفيذي في “كرنفال القصيم الترفيهي الأول” سامي العوض أن “كرنفال القصيم الترفيهي الأول” يدعم الشباب والفتيات و يؤهلهم للعمل التجاري وأن عملهم في الفعالية يزيد من خبراتهم ويكسبهم مهارات البيع والتسويق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟