تغطيات أكثر

لقاء علمي يناقش تحديات الأوقاف العلمية في الجامعات

أقامت جامعة الباحة ممثلة بإدارة أوقاف الجامعة مؤخرًا اللقاء العلمي الأول تحت عنوان ” أوقاف الجامعات السعودية بين الواقع والطموح “، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن يحيى الحسين، وذلك بقاعة الاحتفالات بمقر الجامعة.
وقدم اللقاء عضو المجلس التأسيسي لأوقاف جامعة الباحة الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز الجريوي، الذي تناول عدة محاور تضمنت التعريف بأوقاف الجامعات وأسباب الاهتمام بها، ثم استعرض عددًا من النماذج الوقفية الناجحة على المستويين العربي والغربي، وسلط الضوء بعد ذلك على واقع أوقاف الجامعات السعودية، مبرزًا الفرص المتاحة أمام الجامعات.
وأشار الدكتور الجريوي خلال حديثه إلى أبرز التحديات التي تقف أمام أوقاف الجامعات السعودية، مبينًا جوانب التميز ومكامن القوة، وعدد نقاط الضعف القائمة في الممارسات الاستثمارية في أوقاف الجامعات.
وأكد معالي مدير الجامعة على أهمية مثل هذه اللقاءات العلمية لأوقاف الجامعة، التي جاءت تنفيذًا لإحدى توصيات الاجتماع الأول للمجلس التأسيسي لأوقاف الجامعة، الذي عُقد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لأوقاف جامعة الباحة، مشيرًا إلى أن الجامعة تحرص كل الحرص على تبني نشر الثقافة الوقفية وإحياء هذه الشعيرة ودعمها لتصل من خلالها لتحقيق هدف من أهداف رؤية المملكة الطموحة 2030.
بدوره أوضح سعادة المشرف على إدارة أوقاف الجامعة الدكتور مطير بن سعيد الزهراني، أن أوقاف الجامعة وحسب خطتها وبرامجها الثقافية تسعى جاهدة إلى عقد مزيد من اللقاءات القادمة مع خبراء في مجال الأوقاف، مقدمًا شكره وتقديره لكل قيادات الجامعة وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة على حضورهم ومشاركاتهم التي أثرت اللقاء، وجعلت الجميع في ترقب لمزيد من اللقاءات القادمة.
وفي نهاية اللقاء قدم معالي مدير الجامعة درعًا تذكارية لعضو المجلس التأسيسي الدكتور عبد الرحمن الجريوي على إحيائه لهذا اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟