فعاليات

لقاء للباحثين عن العمل ينطلق بتنمية الشقيق.. غدًا

تنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب غدًا ، لقاءً للشباب الباحثين عن العمل بالتنسيق مع المعهد السعودي للإلكترونيات ، وذلك بمقر اللجنة .

وتسعى اللجنة إلى تسهيل إجراءات قبول الشباب من أبناء الشقيق  في المعهد، من خلال التدريب المنتهي بالتوظيف والتعريف بالمزايا الخاصة بالمعهد والتي في مقدور أبناء الشقيق الحصول عليها  .

من الجدير بالذكر أن المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية .. يهتم بتخصصات الإلكترونية والأجهزة المنزلية وحيث يقوم المعهد بتخريج  أيدٍ عاملة في مجال التخصصات التالية:

 
1) صيانة الالكترونيات
 
3) صيانة الكمبيوتر والأجهزة المكتبية
 
2) صيانة أجهزة التبريد والتكييف
 
4) صيانة الأجهزة المنزلية
 
5) خدمة العميل ( استقبال الصيانة ، التسويق والمبيعات ، ومراكز الاتصالات لخدمة العميل )
 
6) صيانة الكهروميكانيك
 
كما أن المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية يقوم بتأمين الوظيفة للملتحق بالمعهد بعد تخرجه، إذ يقوم الطالب بتوقيع عقد مع إحدى الشركات التي سوف يعمل بها بعد تخرجه .. وهذه الشركات لها وزنها في مجال الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في السوق السعودية.
 
فضلاً عن تسجيله بالتأمينات والمزايا الأخرى ..
 
وكما أن الطالب يقوم بالدراسة لمدة عامان دراسيان مع توفر مكافأة بقيمة 3000 ريال شهرياً وتأمين طبي (وسكن مؤثث وجاهز)
 
كما أن القبول بالنسبة للطلاب في   المعهد يكون في تخصصات صيانة الإلكترونيات وصيانة الأجهزة المنزلية وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة المكتبية وصيانة أجهزة التبريد والتكييف وخدمة العملاء، وصيانة الأجهزة في مجال الإلكتروميكانيكا، وذلك لحملة شهادة الثانوية العامة وشهادة دبلوم المعهد الثانوي الصناعي، أو ما يعادلها.
يذكر أن مدة البرنامج بالمعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية سنتان يخضع المتدرب من خلالها لدراسة مكثفة في اللغة الإنجليزية قبل بداية البرنامج التقني، ويحصل الخريج على شهادة دبلوم عالي معتمد يعادل شهادة خريجي الكليات التقنية.
 
الجدير بالذكر أن المعهد يشمل على معامل الكمبيوتر المتخصصة، وورش ضخمة مجهزة بأحدث الأجهزة التعليمية والتقنية بالإضافة إلى قاعات التدريب، ومبنى الإدارة، وقاعة الاحتفالات، وصالة الطعام، والصالة الرياضية وسكن الطلاب والملاعب الرياضية.
كما أن المتدرب عند التحاقه بالمعهد السعودي للإلكترونيات يحصل على العديد من المزايا كتوقيع عقد عمل مع أحد الشركات الراعية و ضمان الوظيفة منذ بدء الدراسة، مكافئة تدريب شهرية بمقدار 3000 ريال سعودي خلال مدة الدراسة، التسجيل في التأمينات الاجتماعية، الحصول على تأمين طبي للعلاج بالمستشفيات الخاصة، مباشرة العمل فوراً بعد التخرج براتب مجزي، اتاحة فرصة السكن في سكن الطلاب المؤثث بالمعهد لمن هم من خارج مدينة الرياض خلال مدة الدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟