فعاليات

مؤتمر الأدباء السعوديين يبحث مستقبل الأدب والطريفي :” أحلم بموسوعة للأطفال”

مؤتمر الأدباء السعوديين الخامس يختتم غدا بتوصيات حول مستقبل الأدب في المملكة ، ويقام المؤتمر تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتشرف وزارة الثقافة والأعلام على مؤتمر الأدباء السعوديين الخامس ، ومن المنتظر أن يشهد مؤتمر الأدباء السعوديين الخامس تحقيق بعض الانجازات على صعيد الأدب والثقافة في المملكة.

من ناحيته قال وزير الإعلام عادل الطريفي إن  المسؤولية الملقاة على كاهل الأدباء كبيرة في هذا الوقت الذي يشهد تحولات كبرى في مختلف المجالات وتطورات وتستوجب التعامل معها بإحساس المواطنة الحقة ورصد هذه التحولات وقراءتها بلغة صادقة تدعم وحدة الوطن وتعزز دوره ومكانته الكبرى على الأصعدة كافة وتكون خير معين لأبنائه وبناته في العصر الحالي ومرآة للأجيال القادمة ومواكبة لرؤية المملكة 2030 في المجالات ذات الصِّلة بالأدب والثقافة والفنون.

وأضاف الطريفي : ” كان لدي حلم وزملائي أن نبدأ بالعمل على إنشاء موسوعة أدبية وثقافية وفنية للناشئة السعودية تساعدهم على معرفة ثقافة وتاريخ بلادهم وتاريخ توحيد البلاد على يد الملك المؤسس رحمة الله عليه سائلا الله أن يتحقق في القريب العاجل.

وأشار الوزير الطريفي إلى أنه بات بإمكان الأديب والمثقف السعودي والسعودية الحصول على فسوحات الكتب والتراخيص وإقامة الندوات والأمسيات بكل يسر وسهولة منذ عطلة هذا الأسبوع وذلك باستخدام الأجهزة وخدمات الرسائل النصية عبر أجهزة الهواتف النقالة ومعرفة حالة الطلب معبرا عن أمله بأن تنال هذه الخدمات رضا المثقف والأديب .

يذكر أنه سبق للمؤتمرات التي عقدت سابقًاً أن حققت بعض ما تم توصيته خلال انعقاد كل مؤتمر وقد ذكر الدكتور عبد الله الحيدري ‏أستاذ الأدب المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية‏ في كتابه “مؤتمرات الأدباء السعوديين” الصادر عن نادي مكة الأدبي عام 1433هـ/ 2011م. ما تم خلال كل مؤتمر منذ المؤتمر الأول حتى الرابع، وفي انتظار ما ينتج عن هذا المؤتمر الذي يشهد تكريم 3 مؤسسات وعدد من الأدباء والشعراء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟