مؤتمر المباني التعليمية

مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية يناقش برنامج توفير وصيانة المدارس

ناقش مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية ، المنعقد حاليا في الرياض ، برنامج توفير وصيانة المدارس للوزارة (BMT) بالشراكة مع القطاع الخاص
ويشمل البرنامج تصميم وبناء وصيانة مدارس التعليم العام بآليات مختلفة من الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP)، مقابل آلية مالية تضمن حقوق الطرفين .
ووفقا لمناقشات مؤتمر الاستثمارتبلغ مدة البرنامج (20-30) سنة لكل عقد شراكة ، والجهات المستهدفة من البرنامج هم المطورون العقاريون، والمقاولون، وشركات صيانة وتشغيل .
ويقدم البرنامج الذي ناقشه مؤتمر الاستثمار والتمويل للمباني التعليمية تقديم حلول طويلة الأجل بعوائد مناسبة للجهات المستهدفة بالإضافة إلى الاستفادة من القدرات والحرفية لدى القطاع الخاص في رفع الكفاءة والجودة.
وشركة تطوير للمباني هي شركة حكومية ذات مسؤولية محدودة ، متخصصة في إدارة المشاريع . تأسست وانطلقت أعمالها عام 2013م بهدف إنشاء مبان تعليمية آمنه ذات جودة عالية وصيانتها ، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في مجال المباني ، وتحقيق قيمة مضافة لكافة أصحاب العلاقة .
وتتركز مهام الشركة ، وفقا لما تم عرضه في مؤتمر الاستثمار، على إدارة مشروعات المباني التعليمية شاملة أعمال التخطيط والبرمجة والتصميم والتعاقد والإشراف على الإنشاء والمتابعة والتجهيز والتأثيث والصيانة والتأهيل وإدارة الأصول ، كما تعمل على توفير الفرص الاستثمارية في مجال المباني التعليمية لتحقيق الاستدامة .
وتهدف الشركة إلى تحقيق الشركة القيمة المضافة من خلال منهجية عمل وتطبيق نظم إدارة المشاريع (PMO) والإدارة الاستراتيجية (SMO) وأنظمة تصنيف وتأهيل إلكترونية .
كما تعتمد الشركة استراتجية تنويع طرق البناء لتحقيق الجودة والسلامة وسرعة التنفيذ وتخفيض التكاليف، وتقوم الشركة على استقطاب الكفاءات المتخصصة وتوطين الخبرات باحتكاك الخبراء مع القدرات الوطنية الشابة .
العمل بعقود مطورة لتنفيذ المباني بأساليب ونماذج مختلفة .
كما تعمل الشركة على تنفيذ أكثر من 700 منشأة تعليمية سُلم 117 منها إلى وزارة التعليم حتى نهاية العام 2016م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟