فعاليات

مؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة يناقش أهم التحديات والحلول عبر 31 ورقة عمل

يناقش مؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية في الـ 17 من شهر ربيع القادم ، من خلال جلساته العديدة من الأوراق العلمية وورش العمل المتخصصة والمحاضرات، التي تبحث أهم التحديات والحلول لإدارة الطاقة في المدن والمرافق والقطاع الصناعي، وذلك بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية .

وسيبحث ويناقش الخبراء والمختصين في الطاقة أساليبها بـ ” ٣١ ” ورقة عمل في القطاع الصناعي والإنتاجي وفي القطاع المدني والمرافق العامة كفاءة الطاقة باعتبارها لبنة مهمة لرؤية المملكة 2030.

وسيتطرق اليوم الأول لموضوعات عدة ككفاءة الطاقة في مدينة مصدر (طاقة المستقبل لمدينة أبوظبي)، للقيمة المضافة بتخفيض الطاقة، ودور القطاع الخاص في تزايد الطلب لكفاءة حلول الطاقة، ورفع الوعي الترشيدي وتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، والطاقة المتجددة ، والمباني الذكية والمدينة المستدامة، فيما سيتم التحدث في اليوم التالي عن مواضيع مكملة كأنظمة التسقيف العاكسة، وتقديم نبذة عن برنامج الهيئة الملكية لترشيد الطاقة على مقياس المدينة، تحسين الطاقة في برج التبريد خلال فصل الشتاء، الإيرادات من الرواسب .

كما سيتم عقد ورشتي عمل مصاحبة للمؤتمر تستهدف المهندسين والمختصين لنقل المعرفة والخبرة في مجال المباني الخضراء وأنظمة ومقاييس المباني المتعلقة بإدارة الطاقة .

ويهدف المؤتمر من خلال أوراق العمل والمختصين إلى نقاش وبحث علمي وبناء على تجارب أهم التحديات والحلول المقدمة لرفع كفاءة استهلاك الطاقة في المباني والمرافق والمدن والقطاع الصناعي ومن خلال ما يطرح من تجارب ونقاش بين الخبراء والتوصيات، الذي يُفيد أصحاب المصلحة ويضيف قيمة في هذا القطاع المهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟