فعاليات

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية يواصل فعاليات في دوحة قطر

 

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ناقش خلال دورته الحالية في العاصمة القطرية دوحة رؤية قطر الوطنية لتطوير التعليم في البلاد ، وهى الرؤية التي بحثها أكثر من 1400 من الخبراء والأكاديميين وواضعي السياسات من أكثر من 100 دولة الذين شاركوا في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية

وبحث المشاركون في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية العديد من المبادرات في المجال الصحي والمجال التعليمي والتعليم الصحي.

وشدد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية على أهمية التركيز على منع انتشار بعض الأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية من خلال تعديل السلوكيات الضارة، وأهمية إدراك المسؤولية الأخلاقية في الطب الحديث وخاصة علم الجينوم.

كما أشار المشاركون في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية إلى أن العلم يواصل تقدمه في مواجهة التحديات التي يأتي في مقدمتها الأمراض المعدية العابرة للحدود مثل “زيكا وإيبولا” وغيرها من التهديدات التي تجعل من العمليات الجراحية التقليدية أمرا صعبا ومهمة مستحيلة.

يعقد المؤتمر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة، ويستمر لمدة يومين وحيث من المقرر أن يختتم المؤتمر بإصدار التوصيات ، الأربعاء.

وقال موقع المؤتمر الرسمي إن المؤتمر منذ إطلاقه نشر 18 تقريراً وأكثر من ألف صفحة من البحوث القائمة على الأدلة العلمية، وتم نشر بحوث “ويش” في الدوريات الأكاديمية المحكمة، كما يتم الاستشهاد بها والإشارة إليها في شتى الدراسات العلمية.

وبخلاف الخبراء الذين شاركوا في المؤتمر فقد شارك فيه أيضا أكثر من ألف قيادي من مسؤولين حكوميين وخبراء في قطاع الصحة من أجل التصدي لأكثر التحديات الصحية إلحاحاً في العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟