مؤتمر المباني التعليمية

مؤتمر المباني التعليمية: دخل المواطن السعودي يقفز ل 33500 دولار عام 2020

كشف مناقشات مؤتمر المباني التعليمية المنعقد حاليا في الرياض عن أن دخل المواطن السعودي سيصل إلى 33500 دولار بحلول عام 2020، وكشفت مناقشات مؤتمر المباني التعليمية عن أن المملكة العربية السعودية أحد أكبر النظم الاقتصادية العالمية البالغ عددها 25 ( حيث تأتي في المرتبة 23 ) وأكبر كيان اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط MENA.

وأظهرت مناقشات مؤتمر المباني التعليمية عن أن اقتصاديات المملكة هو إحد  أسرع الاقتصاديات بين العالم نمواً .

بالإضافة لذلك فقد أظهرت مناقشات مؤتمر المباني التعليمية عن أن المملكة العربية السعودية يتوفر بها  أسرع مناخ تجاري إصلاحي في العالم .

كما يتوفر في المملكة أكبر سوق حر في منطقة الشرق الأوسط ، وفي نفس الوقت  تمثل المملكة  18% من احتياطي البترول في العالم .

ووفقا لمناقشات مؤتمر المباني التعليمية  تحتل المملكة المرتبة 49 من أصل 189 دولة فيما يتعلق بإجمالي تيسير ممارسة الأعمال على المستوى العالمي ، وتحتل المرتبة 10 من حيث تيسير دفع الضرائب .

كما تحتل المرتبة الأولى فيما يتعلق بتيسير تسجيل الملكية وأكبر مستقبل للاستثمار الأجنبي المباشر في العالم العربي .

وحيث يتميز الاقتصاد السعودي باستجابته المتسارعة للمتغيرات الاقتصادية المختلفة على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي ، وهو ما انعكش على شكل   القفزات المتوالية للمملكة في مقاييس التصنيفات العالمية عام بعد آخر .

وفي نفس الوقت ووفقا لمناقشات مؤتمر المباني التعليمية احتلت المملكة المرتبة 24 من بين 144 دولة في مؤشر التنافسية الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي 2014 WEF .

و تستحوذ المملكة على ( 38% ) من مجموع الناتج المحلي الاجمالي العربي، وحيث يعتبر الريال السعودي من أكثر العملات في العالم استقراراً ، ولا توجد هناك أية قيود مفروضة على الصرف والتحويل بالعملات الأجنبية وتحويل رؤوس الأموال والأرباح للخارج .

بالإضافة إلى معدلات التضخم في المملكة العربية السعودية منخفضة جداً ، وتسعى المملكة لتوقيع اتفاقيات ثنائية مع عدد من الدول فيما يتعلق بتشجيع وحماية الاستثمار، ومنع الازدواج الضريبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟