فعاليات

مؤتمر عالمي للأسنان في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض

تعتزم مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية خلال الفترة من 4 – 6 صفر 1439هـ، الموافق 24 – 26 أكتوبر 2017م، إقامة المؤتمر العالمي الثالث لمركز طب الأسنان تحت عنوان “نحو مستقبل مشرق”، بالتعاون مع معهد الأمير عبدالرحمن للدراسات العليا لطب الأسنان، وذلك في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بالرياض.

وأشار رئيس المؤتمر اللواء الطبيب عبدالرحمن بن سليمان الغفيلي إلى أن هذا المؤتمر يمثل منصة مشتركة لعرض ومناقشة آخر الابتكارات والتطورات في مجالات طب الأسنان عن طريق ورش العمل والمحاضرات العلمية وعرض الحالات السريرية ومناقشة صعوبات العلاج وطرق التغلب عليها، ومتابعة ما استجد في طب الأسنان من التقنية الحديثة والأجهزة والمواد الطبية المتطورة المزمع عرضها بمشاركة كبرى الشركات الطبية.

وأبان أن هذا المؤتمر يأتي مشجعاً لأطباء الأسنان حديثي التخرج للمشاركة عن طريق عرض الملصقات العلمية والبحثية وتوفير الفرصة للاستفادة من خبرات الرواد في مجال طب الأسنان والالتقاء بهم في هذه التظاهرة العلمية التي يجمع نخبة من المتحدثين العالميين ومن رواد البحث العلمي في جميع مجالات طب الأسنان.

من جانبها أوضحت رئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتورة مها بنت علي المحيا أن هذا المؤتمر يناقش العديد من الموضوعات المهمة في هذا المجال، ومنها طب الأسنان التجميلي، وطب الأسنان التحفظي وزراعة الأسنان وعلاج أعصاب وجذور الأسنان والأنسجة المحيطة بالأسنان والتعويضات الثابتة والمتحركة وطب أسنان الأطفال وما إلى ذلك من المحاور الأخرى والموضوعات المتعلقة بتقويم الأسنان وجراحة الوجه والفكين وتطبيقات الليزر في طب الأسنان كما يتم أيضا مناقشة طب الأسنان لذوي الاحتياجات الخاصة. ومن ذلك كله أيضاً إلى تطبيق مفاهيم الجودة في طب الأسنان.

ولفتت الدكتورة المحيا الانتباه إلى أن المشاركة بالمؤتمر تمثل (22) ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، لاسيما وأن المؤتمر يمثل نشاطاً علمياً يضم أكثر من 35 محاضرة علمية، و13 ورشة عمل، ويصاحب ذلك معرض لمواد وتجهيزات طب الأسنان من ما يقارب 20 شركة طبية متخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟