فعاليات

مؤتمر للاستفادة من فائض الطعام بمشاركة خبراء مطلع 2017 بالرياض

مؤتمر للاستفادة من فائض الطعام سوف تشهده مدينة الرياض خلال مطلع العام الجديد، وتنظم الجمعية الخيرية للطعام (إطعام) في مدينة الرياض مطلع 2017 أول مؤتمر للاستفادة من فائض الطعام و لحفظ الطعام  من الهدر تحت شعار “حفظ الطعام هو الحل”، بمشاركة شخصيات محلية ودولية لتقديم خبراتهم وتجاربهم العالمية في مجال حفظ الطعام من الهدر.

وحول الهدف من عقد مؤتمر للاستفادة من فائض الطعام يقول المدير التنفيذي لإطعام بمنطقة الرياض عامر البرجس أن هذا المؤتمر يأتي بهدف إطلاع المجتمع على الممارسات السلبية في التعامل مع النعم ولتعريفه بأفضل الممارسات الإيجابية للاستفادة منها وتبادل الخبرات في مجال الاستفادة من فائض الطعام.

حيث من الممكن الاستفادة  من فائض الطعام من خلال تدوير هذا الفائض وإعادة تجهيزه بشكل لائق ليستفيد منه آخرون قد لا تسمح ظروفهم بالحصول على وجبات غذائية بشكل منتظم، وهو أحد أهداف مؤتمر للاستفادة من فائض الطعام المقرر عقده في الرياض خلال مطلع عام 2017 م .

وأضاف أن مؤتمر للاستفادة من فائض الطعام سيتضمن مجموعة من المحاور أبرزها الاستفادة من فائض الطعام في عملية التدوير من خلال التجارب الدولية ودور الإعلام الجديد في نشر ثقافة حفظ الطعام من الهدر والآثار البيئية على المجتمع جراء عدم حفظ الطعام وتعزيز السلوك التطوعي في القطاع الخيري، حيث سيتم طرحها من خلال نخبة من الأساتذة من قطاعات مختلف في داخل وخارج المملكة.

ونوه مدير التطوير الإداري في إطعام الرياض أحمد الجعفري أن مؤتمر للاستفـادة من فائض الطعام جاء كمحاولة جادة لنشر ثقافة شكر النعم وترشيد استخدامها تحقيقا لمفهوم التنمية المستدامة وبقائها للأجيال المتعاقبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟