تغطيات أكثر

مركز الملك سلمان للشباب يبسّط رؤية 2030 بجداريات “الجرافيتي”

شارك مركز الملك سلمان للشباب أمس في فعاليات اليوم العالمي للشباب الذي يوافق 12 أغسطس من كل عام، وذلك عبر دعوة مجموعة من الرسامين من جميع مناطق المملكة، لإظهار إبداعاتهم في تبسيط “رؤية المملكة 2030” للشباب من خلال رسم “الجرافيتي”.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز محمد العسيري، أن هذه الفعالية تأتي ضمن دور المركز الريادي في دعم الشباب وتمكينهم، وتعميق إيمان الشباب بمشاريع بلادهم وحثهم على البحث عن الفرص الكبيرة في “رؤية 2030″، مشيرا إلى أن الفعالية تضمنت إعداد لوحة جدارية كبيرة شارك فيها مجموعة من الرسامين السعوديين المحترفين في مجمع بنوراما مول بوابة رقم 1 بمدينة الرياض، وفي مدينة الأحساء، ومدينة جدة، لرسم رموز ودلالات على جداريات باستخدام فن “الجرافيتي”، تبسط “رؤية 2030” لجيل الشباب، وتضمن أفضل مشاركة لهم في محاورها المتنوعة.

من المنتظر أن تسهم الفعالية في زيادة انتشار “هاشتاق” تبسيط الرؤية عبر وسائل التواصل الاجتماعية، ومشاركة الرسامين في الموضوع ذاته، وتفعيل “هاشتاق” اليوم العالمي للشباب.

يذكر أن مركز الملك سلمان للشباب يهدف لاكتشاف وتسليط الضوء على شباب الأعمال المبدعين في مختلف المجالات. بالإضافة إلى الارتقاء بمنشآت الشباب بتشجيع المبادرات الإبداعية، وتطوير وتنمية هذه المنشآت في خدمة عملائها وتنمية مواردها وتحسين خدماتها، والإسهام بشكل فاعل في دعم مبادرات الشباب في بداياتها وبما يسهم في إطلاقها ونجاحها، كما تشمل ترسيخ روح المبادرة ورفع مستوى الوعي بثقافة العمل الحر لدى الشباب كافة، والريادة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي في تحفيز الشباب.

وقد أنشي لتحقيق الريادة في المنطقة لخدمة وتأهيل وإبراز الشباب. وذلك بتأسيس وتجذير ثقافة التميز وترسيخ روح المبادرة لدى الشباب، والمساهمة في بناء جيل مبدع من قادة المستقبل، يسهمون في دفع واستمرار مسيرة التقدم والازدهار للوطن. وذلك من خلال تقديم التوجيه والإرشاد اللازم للشباب ومساندتهم في تحقيق أهدافهم. ورفع مستوى قدرات ومهارات الشباب بما يساهم في وصولهم لتحقيق تطلعاتهم الذاتية. وتوفير البيئة المناسبة والدعم الملائم لتمكين الشباب من انجاح مبادراتهم الشخصية والمجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟