فعاليات

معرض دبي الدولي للمجوهرات 2017 يعزز مكانة دبي الاستراتيجية بقطاع المجوهرات العالمي

يقام معرض دبي الدولي للمجوهرات في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي بتنظيم من شركة “دي في جلوبال لينك”

وينعقد المعرض الذي يعد ثمرة التعاون المشترك بين مركز دبي التجاري العالمي ومجموعة ’إيتاليان إكسيبشن‘ (IEG) المجموعة الإيطالية الرائدة في مجال تنظيم المعارض. ويقدم المعرض وجهةً مفضلة تربط بين كافة مفاصل قطاع المجوهرات العالمي– بدءاً من منظمات التجارة الدولية مروراً بغرف التجارة والمصنعين وتجار الجملة والتجزئة وصولاً إلى المستهلكين النهائيين.

وفي حلته الجديدة، يجمع معرض دبي الدولي للمجوهرات بين المعرضين التخصصيين الرائدين في قطاع المجوهرات على مستوى الإمارة، وهما معرض ’فيتشينزا أورو دبي‘ الموجه لقطاع الأعمال و’أسبوع دبي الدولي للمجوهرات‘ الموجه لقطاعات المستهلكين.

وسيأتي معرض دبي الدولي للمجوهرات، والذي يمتد على مساحة عرض مغلقة تتجاوز 200000 مترا مربعاً، بمفهوم جديد كلياً من ناحية التصميم والشكل وتجربة الزوار، حيث ستقدم خلاله أكثر من 500 جهة من العارضين المحليين والإقليميين والعالميين أحدث خطوطهم وتشكيلاتهم وابتكاراتهم في مجال المجوهرات أمام جمهور كبير من المستهلكين وتجار المجوهرات.

وسيكون المعرض مقسماً إلى أربعة قطاعات استراتيجية، وهي العلامات العالمية والمجوهرات الفاخرة والألماس والأحجار الكريمة والتغليف والتكنولوجيا، وذلك في سبيل تلبية المتطلبات العملية المتزايدة لسوق المجوهرات العالمية وتطوراتها المستمرة. كما سيعمل المعرض على توفير التجربة المثالية للزوار من التجار والمستهلكين على حدٍ سواء، إضافةً إلى تسهيل إجراء العارضين لصفقات البيع والتعاملات التجارية بشكلٍ مباشر ضمن المعرض بأكبر قدر ممكن.

وفي معرض تعليقها على النسخة الجديدة من المعرض، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لدى مركز دبي التجاري العالمي: “لقد شكلت دبي على مدى العقود الماضي نقطة رئيسية في السوق العالمية للمجوهرات، ولذا فإن هدفنا من إقامة معرض دبي الدولي للمجوهرات يتجسد في تعزيز مكانة الإمارة والدفع بها لتصبح الوجهة الأولى لتجارة المجوهرات على مستوى العالم بالنسبة للمصنعين وتجار الجملة والتجزئة والمستهلكين النهائيين على حد سواء”.

قال كورادو فاكو، العضو المنتدب لمجموعة ’إيتاليان إكسيبشن‘ ونائب رئيس ’دي في جلوبال لينك‘: “بعد النجاح الكبير الذي حققته في الإصدارين الأولين من معرض ’فيتشينزا أورو دبي‘ الدولي للمجوهرات، تتولى ’دي في جلوبال لينك‘ هذا العام إدارة ’معرض أسبوع دبي الدولي للمجوهرات‘، واضعةً نصب عينيها إقامة فعالية مخصصة لمجتمع المجوهرات العالمي، حيث سيقدم هذا المعرض منصة مبتكرة وفريدة من نوعها في المنطقة. هذا وتم تعديل موعد افتتاح المعرض لهذا العام ليتزامن مع ذروة موسم المبيعات في سوق الخليج العربي. ويساعد المعرض في توسعة شريحة العملاء المستهدفة استقبال للزوار من القطاعات التجارية والاستهلاكية على حد سواء، مع الحفاظ في الوقت ذاته على تفرّد نمط الأعمال المباشرة بين الشركات الذي يتميز به المعرض. وحرص منظمو المعرض على تعزيز جميع النواحي التي تصب في تعزيز سمعة معرض ’فيتشينزا أورو دبي‘ للمجوهرات بصفته منصة عالمية للوصول لأهم أسواق المجوهرات العالمية. ولم يكن تحقيق النجاح ممكناً لولا الجهود الكبيرة التي بذلتها كل من مجموعة ’إيتاليان إكسيبشن‘ و’مركز دبي التجاري العالمي‘، الجهتان الرائدتان عالمياً في مجال تنظيم المعارض، والتعاون الكبير بين جميع شركائنا الاستراتيجيين”.

وتبلغ كمية المجوهرات التي يتم استيرادها ثم إعادة تصديرها عبر دبي 325-350 طناً سنوياً، أي ما يعادل 14 بالمئة من إجمالي تبادل المجوهرات العالمي، في حين يبلغ الإنتاج العالمي للمجوهرات نحو 2200 طن في السنة. ويتوقع توحيد عبدالله، رئيس مجموعة دبي للذهب والمجوهرات أن ترتفع حصة الإمارة من السوق العالمية من حيث الواردات والصادرات من خلال المعرض العالمي المرموق. وتضم مجموعة دبي للذهب والمجوهرات 700 عضو من الناشطين في قطاع تجارة المجوهرات على كافة مستوياتها في الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟