فعاليات

معرض ريستاتكس الشرقية العقاري يطلق فعالياته .. الأحد المقبل

تنطلق الأحد المقبل الموافق 15 يناير الجاري فعاليات معرض ريستاتكس الشرقية العقاري برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
ويستمر معرض ريستاتكس الشرقية  3 أيام يستقبل زواره خلالها على فترتين صباحية ومسائية: ( 12:00 – 1:30 ظهرا، – 7:30 – 9:00 مساءا).

ويتضمن معرض ريستاتكس الشرقية  العديد من الورش الأولى بعنوان “حوار حول واقع ومستقبل برنامج ” وافي ” ومركز ” إتمام ” بوزارة الإسكان” فيما تتناول الورشة الثانية “دور شبكة إيجار في تنظيم قطاع الإيجار” ، وتناقش الورشة الثالثة “الرقم القياسي لأسعار العقار” والرابعة عنوانها “حوار حول برنامج اتحاد الملاك” وهى فعاليات مختلفة من خلال معرض ريستاتكس الشرقية .

يذكر أن وزارة الاسكان كانت قد أعلنت في وقت سابق  عن طرح نظام إلكتروني متكامل يسمى “ايجار”، وذلك لتطوير منظومة القطاع السكني والعقاري داخل ربوع المملكة، وإيجاد الحلول والبدائل المستدامة لمواجهة و تحديثات السوق بقطاع العقارات، وبما يكفل الحفاظ على حقوق كافة الأطراف المعنية بالعقد الموحد  لعميلة الإيجار السكني بما يكفل تنظيم سوق الإيجارات للمساكن في السعودية.

وتهدف الوزارة من خلال “إيجار” إلى إيجاد حلول شاملة لقطاع الإسكان الإيجاري وتنظيمه، استناداً للدور التنظيمي الذي تقوم به الوزارة، والذي تضمنته الاستراتيجية الوطنية للإسكان.

ومن المتوقع أن المنصة الإلكترونية “إيجار” ستسهم في إحداث توازن بين العرض والطلب من خلال زيادة الثقة بين أطراف العملية الإيجارية، مما ينعكس إيجاباً على تحفيز القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الوحدات السكنية المعدة لغرض الإيجار، وبالتالي توفّر المزيد من الوحدات السكنية المؤجرة، وتحقيق أسعار عادلة ومناسبة للمستأجرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟