تغطيات أكثر

معرض عمارة الحرمين الشريفين يشهد إقبالاً متزايداً من ضيوف الرحمن

شهد معرض عمارة الحرمين الشريفين إقبالاً متزايداً من ضيوف الرحمن خلال الأيام الأوائل لشهر ذو الحجة ليشهدوا مآثر الحرمين الشريفين حيث تهفوا قلوبهم شوقاً ووجداً لتاريخه المجيد , ويستقبل منسوبي المعرض زواره بالترحيب ومرافقتهم خلال جولتهم في المعرض حتى مغادرتهم ويودعوهم بمثل ما استقبلوهم به .

ويقدم المعرض لكبار السن من الزوار عربات لتسهل حركتهم داخله والتمتع بموجودات المعرض . يذكر أنّ معرض عمارة الحرمين يرتاده آلاف الحجاج و الزوار يومياً خلال موسم الحج من الساعة 8 صباحاً حتى 11 مساءً ويكون الاستقبال طوال أيام الأسبوع .

ويقع المعرض في منطقة مكة المكرمة في حي أم الجود بجوار مصنع كسوة الكعبة المشرفة على طريق مكة – جدة القديم .
 يذكر أن نظـــــــــام الزيارات  يتم من خلال تقديم طلب الزيارة بشكل إلكتروني من خلال التسجيل في بوابة الخدمات الإلكترونية ثم طلب زيارة للمعرض، وحيث يستقبل معرض عمارة الحرمين الشريفين زواره على فترة واحدة
تبدأ من الساعة 8.00 صباحاً حتى الساعة 9.00 مساءً، وفي خلال موسم رمضان تبدأ من الساعة 9.00 صباحاً حتى الساعة 3.00 عصراً
أما خلال موسم الحج فتبدأ الزيارة من الساعة 7.00 صباحاً حتى الساعة 11.00 مساءً، وذلك وفقاً للضوابط التالية:
أولاً : الزيارات الفردية يسمح لها بالدخول فقط من الساعة السادسة مساءا 18:00 PM وحتى الساعة الثامنة مساءا 20:00 PM
 
ثانياً : زيارات المجموعات مثل ( الإدارات الحكومية-الجامعات والكليات والمدارس-مؤسسات الحج والعمرة وغيرهما ) فيتطلب الحجز والتنسيق المسبق مع إدارة المعرض لتحديد الأوقات المناسبة للزيارة .
 
ثالثاُ : إضافة إلى طلاب المدارس والجامعات والمراكز الصيفية والزيارات الرسمية من كبار المسئولين من داخل المملكة وخارجها فقد أتيحت الفرصة لأعداد كبيرة من الحجاج والمعتمرين والزوار لزيارة المعرض والاطلاع على ما يحتويه من مقتنيات أثرية نادرة وصور فوتوغرافية قديمة وحديثة للحرمين الشريفين .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟