دورات معتمدة

معهد العلوم القانونية يطلق دورة “مهارات صياغة المذكرات الجوابية واللوائح الإعتراضية في المرافعات القضائية”

يتظم معهد العلوم القانونية للتدريب بالرياض دورة تدريبية بعنوان “مهارات صياغة المذكرات الجوابية واللوائح الإعتراضية في المرافعات القضائية” وذلك فى الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.

ويقدم الدورة المدرب ماجد بن عبد الله السند وهو حاصل على ماجستير فى القانون ورئيس دائرة بالنيابة العامة سابقا وأستاذ متعاون لتدريس دبلوم الأنظمة بمعهد الادارة سابقا.

وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بالمهارات والخبرات اللازمة لكتابة وصياغة المذكرات واللوائح الاعتراضية أثناء المرافعات القضائية. وتتضمن محاور الدورة : مفهوم الدعوى وأقسامها ، تحريك الدعوى ، قواعد وإجراءات طلب الاستئناف ، قواعد وإجراءات النقض ، مهارات إعداد المذكرات الجوابية ، تطبيقات عملية لكتابة المذكرات ، مهارة إعداد اللوائح الاعتراضية ، وتطبيقات عملية لكتابة اللوائح.

يذكر أن الدورة تستهدف: القضاة ، المحامين ، كتاب العدل ، الباحثين والمستشارين القانونيين ، طلاب الشريعة والقانون ، والمهتمين.

للاستفسار التواصل على :

0504101588 – 0553951100

ومن الجدير بالذكر في هذا الصدد أن الفرق بين المذكرات الجوابية و الطلبات المضادة يتمثل في أن الفرق هو أن المذكرات الجوابية وسيلة للدفاع ينكربها الخصم عن خصمه ما جاء في المقال الافتتاحي أما الطلبات المضادة أو المقابلة فهي وسيلة هخوم في مواجهة المدعي يطالبه فيه بالحكم له بما يدعيه شريطة أن يكون له إرتباط بموضوع النزاع ، ومثال ذالك أن يطالب المشتري في طلبه الاصلي بالتسليم فيرد البائع بطلب مضاد بالاداء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟