تغطيات أكثر

مكاتب التعليم بالرياض ومحافظاتها تنفذ معارض مميزة لمشاريع مادة المهارات التطبيقية

المهارات التطبيقية هى من أهم المهارات التي يكتسبها الطلاب من البرامج التعليمية، وفي هذا الصدد نفذت مكاتب التعليم التابعة لتعليم الرياض المعارض الختامية لمشاريع مادة المهارات التطبيقية، حيث نفذ مكتب تعليم النهضة المعرض، وحضرته مديرة المكتب فوزية العطار، وألقت كلمة أشادت فيها بالقائمين على هذا المعرض، وتجولت في أركانه واستمعت لشرح الطالبات حول المشاريع المنفذة .

كما نفذ مكتب تعليم البديعة المعرض الذي تضمن عرضا  بحضور مديرة مكتب التعليم فتح العرفج والمساعدة الشؤون التعليمية سامية اليعيش ومساعدة الشؤون الإدارية مها العقيف. وأيضاً نفذ مكتب تعليم وسط الرياض المعرض، حيث كشف عن مواهب وإبداعات وابتكارات 122 طالبة في 28 مدرسة مشاركة، وتنوعت المشاريع ما بين العمل التطوعي والخداع البصري والتذوق الجمالي.

من جهة أخرى نفذ مكتب الحرس معرضاً لمشاريع الطالبات التي تشمل المهارات التطبيقية شاركت فيه جميع المدارس الثانوية المطبقة للنظام الفصلي التابعة للمكتب، واستُهدِف من خلاله عرض مشاريع المواد الدراسية ومشاريع مادة المهارات التطبيقية كأداة من أدوات التقويم في النظام، وعرضت الطالبات في المعرض ملخصاً عن فكرة المشاريع التي ظهر من خلالها ثقة الطالبات بأنفسهن وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو التعلم بما يحقق لطالباتنا التعلم مدى الحياة. كما نُفِذ المعرض في مكتب تعليم الشفا .

كذلك نفذت مكاتب التعليم في المحافظات التابعة لتعليم الرياض معارض مماثلة حول  المهارات التطبيقية تضمنت ما يتعلق بالمهارات التطبيقية، ففي المزاحمية نفذت لجنة المهارات التطبيقية للنظام الفصلي بالمكتب المعرض الختامي لمادة المهارات التطبيقية في المدارس الثانوية النظام الفصلي بمقر مدارس «مسار علوم المعرفة الأهلية»، وحضرت المعرض مديرة المكتب شيخة القريني، وكشف المعرض عن مواهب وإبداعات وابتكارات طالبات مدارس المحافظة وبإشراف معلماتهن .

يذكر أن المادة بنيت على أسس مهارية وقيمية يمكن لكل متعلم تعلمها، ويعد الدليل الذي تنتجه الوزارة والأدوات المرفقة به وما ينتج من مواد وأدوات وتطبيقات مصاحبة جزء من منهج المادة ومساعدا للمعلم والطالب على تحقيق أهدافها ويتضمن كافة المتطلبات التي يطالب بها الطالب والنماذج اللازمة لذلك ومصدرا لعمليات التقويم المستمر لمادة  المهارات التطبيقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟