تغطيات أكثر

ملتقى ألوان السعودية 2017 يرضي ذائقة مرتاديه

جذب ملتقى ألوان السعودية الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهتمين من هواة ومحترفي التصوير الفوتوغرافي والأفلام للاطلاع ومعرفة كل ما هو جديد في هذا المجال.

وأكد زوار الملتقى أن الملتقى فرصة لالتقاء بمحترفي وهواة التصوير والتعرف على أحدث ما توصلت إليه تقنيات التصوير، حيث أشارت سارة العصيمي أن زيارتها للملتقى أتاحت لها التعرف على المناطق السياحية في المملكة من خلال أعمال المصورين التي أظهرتها بشكل جمالي كبير.

وأفادت أشواق بندر أن دعم الشباب واضح في ملتقى ألوان السعودية حيث يتيح الفرصة لهم للاستفادة من خبرات المشاركين من خلال الدورات والجلسات العلمية التي تقدم لهم ،مضيفة أننا ومن خلال الملتقى أصبحنا نرى احترافية أكبر من المشاركين سواء من المصورين أو من صانعي الأفلام ، مؤكدة أن الملتقى أسهم بشكل كبير في تغيير نظرة المجتمع للمصور.

وعبرت الطالبة نورة بندر الحميدي عن سعادتها بزيارة الملتقى الذي أتاح لها الفرصة للتعرف على مختلف مناطق المملكة وبالأخص الصور التي التقطت من أعماق البحار التي تظهر جانبا جماليا آخر للمملكة ، إضافة إلى إعجابها بتصوير واخراج الفيلم القصير الذي يتحدث عن مشروع “نيوم” الذي تعرفت من خلاله على المشروع بشكل أكبر.

وأشارت سامية الخثعمي إلى أننا في المملكة نفخر بإقامة ملتقى بهذا المستوى من الإتقان الذي يجمع بين المصور والمخرج والمنتج ، مما يساعد في صناعة الصورة في بلادنا سواء الفوتوغرافية او الأفلام.

وقال المصور الفوتوغرافي ظافر الشهري إن ملتقى ألوان السعودية يتطور سنويا ،وهو فرصة لاكتشاف المواهب ، و يعد ذلك من أهم اهدافه، إضافة إلى أن المسابقة التي يطلقها الملتقى كل عام تعطي الفرصة للشباب للتنافس في الإبداع لذا نجد صورا في غاية الاحترافية.

ولفت المعلم سلمان التميمي الذي حضر بصحبة طلابه ،النظر إلى تنوع الفنون وابداعات المصورين الموجودة في الملتقى تلهم الطلاب وهواة التصوير، مشيرا إلى أن اصطحابه للطلاب بهدف إعطائهم الفرصة لاكتشاف مواهبهم وقدراتهم وتوسيع أفكارهم.

بدوره بين صالح عواجي أن ملتقى الوان السعودية في دورته السادسة تميز بتوفير مساحة كبيرة للزوار التي سهلت عملية تنقل ذوي الاحتياجات الخاصة بين أركانه، موضحا أن الملتقى عرف زواره بالمخرجين والمصورين المحترفين و السينمائيين .

من جهتهما تحدث الشقيقان إبراهيم المالكي وفاطمة المالكي عن زيارتهما، مشيدين باهتمام ملتقى ألوان السعودية هذا العام بالدورات التدريبية التي تساعد مبتدئي التصوير وتطورهم ، فيما أكدت فاطمة أن صور منطقة الجنوب المعروضة في الملتقى زاد شغفها بزيارة المنطقة وأن الملتقى وسيلة لتعزيز السياحة في المملكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟