تغطيات أكثر

ملتقى مكة الثقافي يقرر 7 جوائز للمبادرات الإبداعية

يواصل ملتقى مكة الثقافي استقبال مبادرات الأفراد “كيف نكون قدوة” عبر موقعه الإلكتروني (http://culture.makkah.gov.sa/culture/web/index.php) ، كما قرر الملتقى 7 جوائز للمبادرات الإبداعية .

وكان مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة خالد الفيصل، قد اعتمد 7 جوائز في 3 فروع لملتقى مكة الثقافي، تتنافس عليها الجهات الحكومية والخاصة والأفراد المشاركون بمبادرات إبداعية في الملتقى تحت شعار “كيف نكون قدوة”.

وتسلم الجوائز للفائزين خلال الحفل الختامي في الأسبوع الثقافي للملتقى في نسخته الأولى في شعبان المقبل.

ويأتي ملتقى مكَّة الثقافي ضمن المبادرات الجديدة والمشاريع الفكريَّة، التي تنسجم مع الرؤية الشاملة لمنطقة مكَّة المكرَّمة، التي تبناها صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكَّة المكرَّمة المتمثلة في إستراتيجيَّة )بناء الإنسان وتنمية المكان( في منطقة مكة المكرمة، وهي إستراتيجيَّة تضع في مقدِّمة أولوياتها أهميَّة بناء الإنسان السعودي المؤمن القوي، القادر على الرقي بوطنه وحضارة بلاده.

ويسعى ملتقى مكَّة الثقافي في نسخته الأولى إلى دعم الجهود التنموية في المنطقة لبناء الإنسان فكرياً وثقافياً وتوعوياً، عبر إقامة وتنظيم مجموعة متناغمة من البرامج والأنشطة والفعاليات طيلة العام، وفي مختلف محافظات المنطقة ومراكزها، وذلك بالتعاون والتنسيق بين الجهات الحكوميَّة والخاصة والأهلية في منطقة مكَّة المكرَّمة.

وما يميِّز ملتقى مكَّة الثقافي هو تبني شعار سنوي تقتبس منه الفعاليات والأنشطة والبرامج روحها وهويتها؛ لتوحيد الرسائل الموجهة لإنسان المنطقة، وسيكون الشعار الذي يتبناه الملتقى لهذا العام )كيف نكون قدوة؟(؛ لبناء نموذج القدوة المميَّزة في المجتمع وتعزيز مفهومها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟