اخبارتغطيات أكثر

منتدى الإرهاب بالقاهرة يبحث التدخلات والتحديات في الدول العربية والأفريقية

بدأت في العاصمة المصرية القاهرة اليوم أعمال منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الأمن العربي والأفريقي في نسخته الثالثة الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية.

ويرأس المنتدى وزير الخارجية المصري الأسبق محمد العرابي، بمشاركة نخبة من المسؤولين والمتخصصين العرب والأفارقة من 16 دولة عربية وإفريقية.

ويبحث المنتدى التحديات الثقافية والأمنية والاقتصادية في الدول العربية والأفريقية، والتحديات الخارجية التي تواجه الدول العربية والإفريقية وخاصة تدخلات بعض الدول الإقليمية في الشأن العربي والأفريقي.

ويشمل المنتدى جلستين، الأولى تتناول التحديات الثقافية والأمنية والاقتصادية في الدول العربية والأفريقية، وتناقش الجلسة الثانية التحديات الخارجية التي تواجه الدول العربية والأفريقية وخاصة تدخلات بعض الدول الإقليمية في الشأن العربي والأفريقي.

ومن المقرر أن يخرج المنتدى بعدة توصيات لمواجهة الإرهاب والتدخلات في الشأن العربي والإفريقي وطرحها على الحكومات وصناع القرار في الدول العربية والإفريقية.

ويعد هذا المنتدى هو استكمال للنسختين السابقتين التي عقدتا العام الماضي بمصر ودولة العراق، ويأتي في ظل توترات شديدة في المنطقة وتزايد تدخلات عدد من الدول المجاورة في الشأن العربي لبعض الدول.

يذكر أنه يشارك في المنتدى ينكوبا سونكو وزير داخلية جامبيا ونبيل يعقوب يوسف الحمر مستشار ملك البحرين ومن تونس د. عبد اللطيف عبيد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وعبد الله جلال منصور حيدرا نائب رئيس البرلمان المالي ومن السودان حذيفة المعتصم عبد الرحيم الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي ومن الاردن د. محمد ناصر سالم ابوحمور وزير المالية السابق والامين العام لمنتدى الفكر العربي ومن مالي الذهبي سيد محمد رئيس مفوضية نزع السلاح وتسريح القوات بجانب نخبة متميزة من الخبراء والمتخصصين المصريين والعرب وبحضور نخبه من جامعه الدول العربيه وسفراء بعض الدول العربيه والافريقيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟