دورات معتمدة

مهارات إدارة الضغوط والتخلص منها فى دورة تدريبية بمركز مطمئنة

ينظم مركز مطمئنة دورة بعنوان مهارات إدارة الضغوط والتخلص منها، وذلك يوم 5 / 8 / 1438هـ .

وتتضمن محاور الدورة : ماهي أنواع الضغوط الحياتية؟ ، تعرف على خارطة الضغوط الخاصة بك ، كيف تحمي مزاجك من التقلب في ظل الضغوط المستمرة؟ ،
ماهي الحلول العلمية المنهجية لمواجهة الضغوط النفسية؟ ، ماهي أسباب الضغوط وكيف تتولد الضغوط؟ ، والآثار الجسدية للضغوط وكيف تحمي جسدك وعقلك منها؟

ومن المقرر أن تبدأ الدورة من الساعة 10صباحا إلى الساعة 12 مساء ، وللاستفسار التواصل على:
0565061611

أنواع ضغوط العمل تُصنف ضغوط العمل إلى نوعين هما:
ضغوط داخلية: وهي تلك الضغوط التي تكون من داخل الفرد ذاته، وتحدث بسبب إخفاء انفعالاته النفسية باستمرار، واللجوء لممارسة الكبت، مع ضعفه لمقاومة تلك الضغوط. .
ضغوط خارجية: تلك الضغوط التي يصعب على الفرد في مواجهة المحيط الخارجي (الآخرين) من اشكاليات وصعوبات، أو بسبب ظروف طارئة، أو عدم قدرته على تحمل الخسائر، أو في حالة موت شخص قريب وعزيز عليه، وكذلك التوتر في العلاقات مع الأصدقاء والمعارف، وحدوث الخلافات العائلية منها الطلاق.. وغيرها الكثير من الأسباب الضاغطة.
أسباب ضغط العمل
هناك الكثير من الأسباب التي أَرجَعَ إليها الباحثون الضغوط النفسية، والمشاكل التي يعانون منها معظم الموظفين، وتلك الأسباب: تختلف قدرة الموظف من شخص لآخر، فبالتالي ينتج عنه عدم تناسب قدرة الموظف مع حجم العمل. عدم اقتناع الموظف بوضعه في العمل. مستوى طموح الموظف يكون أعلى من العمل القائم عليه. تداخل مسؤوليات الموظف مع بعضها، بالتالي سيكون ضغط عليه. عدم تفانيه في العمل، لعدم رضاه عن الوضع الوظيفي المنوط به. سوء العلاقات ما بين الموظف والموظفين أو صاحب العمل. قلة في عدد ساعات العمل مع طاقة محدودة أو ظروف خاصة مؤثرة. الافتقار لروح التعاون بين الموظفين، وعدم تناسب كمية العمل مع عدد الموظفين. تهميش قدرات الموظف، وعدم مكافئته وتحفيزه، يؤثر سلباً على العمل. عدم وجود تسهيلات لإنهاء العمل بمجهود ووقت أقل مما عليه. عدم معرفة الموظف بطبيعة العمل، أو نقص الكفاءة والخبرة. المشاكل الاجتماعية والزوجية المأثرة سلباً على العمل وإنجازه. كسل الموظف وتأخيره للأعمال تُأثر سلباً؛ مما يؤدي للعجز والشعور بالفشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟