فعاليات

ندوة عن “العلاج بالأعشاب السلامة والخطر”

يستضيف مستشفى الملك خالد المدني، في قاعة الملك خالد للتدريب والإبتعاث، في الـ 29 من مايو الجاري الندوة العلمية الأولى لقسم علم الأدوية بكلية الطب بجامعة تبوك بعنوان ” العلاج بالأعشاب السلامة والخطر “.

وستنظم الندوة برعاية كلية الطب بجامعة تبوك و بالتعاون مع كلا من الشؤون الصحية في منطقة تبوك وشركة النيزك للتوريد الطبية ، وتدعو جميع العامة للإستفادة من الندوة ، والتي سيشارك فيها سعادة الدكتور / محمد بن عبدالله الطفيل ، من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ، وسعادة الدكتورة / أميرة بنت علي الشامان ، من مركز تحليل السموم في تبوك ، كما سيشارك فيها نخبة من طالبات وطلاب كلية الطب بجامعة تبوك في حديقة الجرين لاند بمجمع الموسى من الساعة 6 م إلى 10 م .

وستسلط الندوة الضوء على أساسيات العلاج بالأعجاب بالوسائل الصحيحة مع التركيز في الوقت ذاته على مضار ومخاطر الاستخدام الخاطئ لهذه الأدوية على أيدي غير متخصصين.

وتتزامن هذه الندوة مع انتشار المئات من المراكز والأشخاص الذين يدعون أنهم قادرون على علاج وشفاء الكثير من الأمراض بما فيها الأمراض المستعصية، وكشفت تقارير صحفية عن تعرض المئات من المواطنين والمقيمين لعلمليات احتيال على يد بعض المراكز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟