دورات معتمدة

“نظام التقييم العقاري ” فى دورة تدريبية بالرياض يقدمها المدرب بندر المعارك

يتظم معهد العلوم القانونية للتدريب بالرياض دورة تدريبية بعنوان “نظام التقييم العقاري” وذلك يومي 9 و 10 إأكتوبر الجاري.

ويقدم الدورة المهندس بندربن ابراهيم المعارك ، وهو عضو الهئية السعودية للمقييمين ومدرب مرخص من الهئية السعودية للمقييمين المعتمدين وعضو لجنة نزع الملكيات للمنفعة العامة سابقا.

وتشتمل الدورة على عدة محاور وهى: كيف تقيّم التركات العقارية ؟ ، من هو المقيّم المناسب لك؟ ، هل تقرير تقييم عقارك مطابق للمعايير؟ ، واجبات المقيم العقاري ، وما هى طرق التقييم الأساسية ؟.

وتستهدف الدورة المحامين والقانونيين والقضاة والمحاسبين القانونيين ونظار الأوقاف والمهتمين بالمجال.

وللاستفسار التواصل على :

0553951100 – 0504101588

ومن الجدير بالذكر أن مهنة التقييم العقاري ( الخبير العقاري ) تعتبر من بين أسس صناعة التمويل العقارين، والمهمة الأساسية للتقييم العقاري  تجعل من مهمته الأساسية تقدير قيمة الأملاك العقارية وهذه القيمة قد يكون الحافز لتقديرها أسباب عديدة مثل البيع و الشراء أو التأمين أو الإحلال أجزاء أو التعويض عن خسارة جزء من أملاك أو تقسيم أملاك أو تمويل بناء أو استكمال بناء أملاك أو سكنية أو تجارية .

و يتعامل المقيم العقاري مع جهات عديدة مثل مشترى العقارات أو البائعين أو مؤسسات حكومية أو شركات أو وسطاء عقاريين و المعتاد اللجوء إلى خبير التقييم وهو يجب أن يكون علاقته الوحيدة بالعقار هو التقييم فقط دون أي علاقة أخرى .

و يقدم الخبير عملة على هيئة تقرير تقييم ( Appraisal Report ) و لتقديم التقرير يجب على الخبير إجراء دراسة مستفيضة لتقدير قيمة الأملاك التي يقيمها شاملة المنطقة الجغرافية و الحالة الاقتصادية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟