تغطيات أكثر

(هدف) ومنتدى أسبار الدولي يبحثان مستقبل الشراكة الاستراتيجية للنسخة الثانيةمن المنتدى

استقبل طلال العجلان ، نائب المدير العام لقطاع التمكين والإبداع فى صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ، وفد منتدى أسبار الدولي برئاسة د. فهد العرابي الحارثي رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي وتم في الاجتماع بحث أوجه التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الطرفين لإنجاح المنتدى وتحقيق أهدافه المنشودة.

وتعتبر هذه الشراكة الاستراتيجية الثانية بين منتدى أسبار الدولي وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وهي من الشراكات المهمة والمؤثرة، حيث يعتبر صندوق تنمية الموارد البشرية داعماً أساسياً للابتكار والإبداع على مستوى المملكة، وهو ما يحقق التوافق في الرؤى والأهداف مع منتدى أسبار الدولي، الذي يهدف إلى تأطير الابتكار لتوليد مناقشات هادفة لصناعة سياسات ومبادرات بين القطاعين الحكومي والخاص، وصنّاع القرار والأكاديميين لتوفير مخرجات علمية تبنى عليها استراتيجيات تنموية.

حضر اللقاء منال الماضي، وفاطمة الشريف مساعدة رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي، صرح بذلك راكان عسيري عضو اللجنة الإعلامية لمنتدى أسبار الدولي، وأفاد بأن هذا الاتفاق جاء نظير توافق الرؤى بين صندوق تنمية الموارد البشرية ومنتدى أسبار الدولي.

يذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية هو صندوق أنشىء بموجب قرار مجلس الوزراء السعودي رقم (107) بتاريخ 29/4/1421هـ والمرسوم الملكي رقم (م/18) بتاريخ 5/5/1421هـ بشخصيته الاعتبارية المستقلة إدارياً ومالياً، نتيجة رؤية واضحة لهدف سعودي إستراتيجي يشكل الوصول إليه تحدياً غير مسبوق، وهو توطين الوظائف في القطاع الخاص، فجاء إنشاؤه كأحد الآليات الفاعلة للمساهمة في توفير الكوادر السعودية المؤهلة بالعلم والمدربة تدريباً جيداً من الشباب الوطني من الجنسين حتى يكون في مستوى قبول ذلك التحدي ويحقق الوصول إلى الهدف الإستراتيجي الذي سوف يعود على الوطن بفوائد اجتماعية، وأمنية، واقتصادية، وذلك بتمكين الشباب السعودي من امتلاك المعارف والمهارات اللازمة لشغل الوظائف في القطاع الخاص مما سينتج عنه آثاراَ ايجابية على الاقتصاد الوطني  .ويعرف هذا الصندوق ايضا بإسم (هدف).
رؤية الصندوق ورسالته
 
حيث تتمثل رؤية الصندق في قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة[2]. ورساله تتمثل بتوفير القوى العاملة المؤهلة للعمل في القطاع الخاص من خلال تمويل برامج تتواءم مع احتياجات سوق العمل وإجراء دراسات تعالج معوقات التوظيف.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟