تغطيات أكثر

هيئة الترفية تنظم “ليالي الفلكلور السعودي” في صبيا

يتميز الفلكلور السعودي بخصائص تجعله مميزا عن غيره من أشكال الفنون الشعبية، وقد نظمت الهيئة العامة للترفيه ، الليلة الماضية ، ضمن فعاليات احتفالات عيد الفطر السعيد ، أمسية فلكلورية بمحافظة صبيا بعنوان “ليالي الفلكلور السعودي” ، وذلك في حديقة الملك فهد.

ووفقاً للمشرف على الفعاليات عيسى الغزاوي ، فقد اشتملت الاحتفالية على فقرات فنية ورقصات شعبية مستوحاة من التراث الأصيل لمنطقة جازان.

الهيئة العامة للترفيه هي هيئة سعودية تم إنشاؤها في 30 رجب 1437 هـ الموافق 7 مايو 2016 وتُعنى هذه الهيئة بكل مايتعلق بنشاط الترفيه. أول رئيس لها هو معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب.

ومساهمةً في تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 لخلق مجتمع حيوي، تأسست الهيئة العامة للترفيه لتنظيم وتنمية وقيادة قطاع الترفيه. وذلك لتوفير خيارات وفرص وتجارب ترفيهية مثرية لتلبية احتياجات المجتمع بمختلف شرائحه ومناطقه حول المملكة. كما تساهم هيئة الترفيه في تحسين نمط الحياة والترابط المجتمعي من خلال دعم تنويع الاقتصاد وإثراء المحتوى المحلي.

 وكان قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه إحدى القرارات الملكية التي تأتي تماشيًا مع إعلان المملكة لرؤيتها المستقبلية 2030، لما يمثله قطاع الترفيه من أهميّة كبرى في تنمية الاقتصاد الوطني السعودي، ومنح المدن قدرة تنافسيّة دوليّة. كان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ، وفي تاريخ 25 أبريل 2016 قد أشار يوم تدشينه رؤية السعودية 2030 إلى دفع الحكومة لتفعيل دور الصناديق الحكومية المختلفة في تأسيس وتطوير المراكز الترفيهية، وتشجيع المستثمرين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وعقد الشراكات مع شركات الترفيه العالمية، وتخصيص الأراضي لإقامة المشروعات الثقافية والترفيهية من مكتبات ومتاحف وفنون وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟