تغطيات أكثر

” واعد ” يفوز بجائزة ملتقى بيبان 2017 كأفضل جهة داعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

حصل مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال المحدودة “واعد” على جائزة أفضل برنامج داعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في ملتقى بيبان لعام 2017 المنعقد مؤخرًا بمدينة الرياض.

وحصلت “واعد” على الجائزة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وشاركت “واعد” في الملتقى كأحد الرعاة الأساسيين.

يذكر أن تأسس مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال المحدودة “واعد” عام 2011م؛ لتعزيز ريادة الأعمال في المملكة، بما يتسق مع أهداف رؤية الملكة 2030 ، ويعد ملتقى بيبان؛ أول منتدى من نوعه يستهدف المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

وتمكن المركز منذ تأسيسه من استثمار 278 مليون ريال لتمويل نحو 96 مؤسسة صغيرة ومتوسطة بالمملكة، في قطاعات متنوعة مثل : الرعاية الصحية ، والتعليم ، و الطاقة ، و التكنولوجيا، والتكنولوجيا الالية والصناعات الغذائية ، و التجهيزات المتقدمة والترفيه، والتجارة الالكترونية ، وغيرها.

ويعد ملتقى بيبان فرصة للتواصل بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمنشآت الكبرى، ويهدف إلى خلق جو تنافسي بين أصحاب الأفكار من رواد الأعمال والجهات الداعمة، وتسليط الضوء على تنوع إنتاج قطاع الأعمال والمشروعات.

ومن الجدير بالذكر أن “واعد” هو برنامج ملهم من أرامكو السعودية، يهدف إلى تحويل الأفكار الجديدة والمبتكرة إلى مشروعات ناجحة على أرض الواقع.
 
وحيث يشجع  رواد الأعمال على اكتشاف واستغلال إمكانياتهم الريادية الفعالة في مجال الأعمال من خلال سجل الإنجازات التجارية المتميزة لأرامكو السعودية.
 
وفي هذا الصدد فإن مبادرة “واعد” توفر دليلاً إرشادياً متخصصاً في مجال ريادة الأعمال وخبرات ذكية للارتقاء بفرص رواد الاعمال في تحقيق أعمال مربحة.
 
كما يقدم واعد ورش عمل مجانية لرواد الاعمال حيث جرى تصميم ورش العمل لدى واعد لتعزيز القدرات التنظيمية لأصحاب المشاريع على التخطيط للأعمال بشكل فعال. يتم تسجيل رواد الأعمال لحضور هذه الورش التدريبية بعد اجتياز المتطلبات الأساسية للقبول. تبدأ العملية بعد تقديم الطلب إلى واعد من قبل صاحب المشروع، ومن ثم الحضور للقاء فريق متخصص لمناقشة جدوى الاقتراح وخطة العمل الأولية. إذا كان التقييم الأولي إيجابي، يتم تسجيل رائد العمل في ورشة عمل مصممة خصيصا للتخطيط الإداري وتطوير خطة العمل بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟