تغطيات أكثر

100 لوحة فنية تُزيّن معرض “اقتباسات لونية” في كلية التربية بالدمام

افتتحت وكيلة كلية التربية بجامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل بالدمام الدكتورة أماني الغامدي أمس ، معرض ” اقتباسات لونية ” والذي نفذته طالبات التربية الفنية ، وذلك في كلية التربية .

وأوضحت المشرفة على المعرض في كلية التربية بالدمام علا العاصمي ، أن الهدف الأساسي من المعرض هو تثقيف الطالبات فكرياً و بصرياً بجماليات الفن التشكيلي ، وتربية الذائقة اللونية ، حيث استغرق نتاج المعرض فصل دراسي كامل من خلال اللقاءات العلمية ، وورش العمل في أوقات فراغ الطالبات وبأهداف و مراحل مرسومة منذ اللقاء الأول .

وبينت أن فكرة المعرض في كلية التربية بالدمام، و الذي اشتمل على 100 لوحة فنية جمعت ما بين تقنيات لونية وأساليب تشكيلية مستوحاة من اقتباس أفكار وعناصر لوحات عالمية ومحلية تعود لحركات تشكيلية في العصر الحديث تم إعادة صياغتها بأبجديات شكلية ولونية من نتاج تدريب الطالبات بالمهارات المختلفة من تظليل واستخدام أحبار وتقنيات لونية مختلفة ، مؤكدة أن إقامة مثل هذه المعارض تعني بشكل رئيسي بتنمية الإبداع والابتكار لدى الطالبات بالإضافة إلى تنمية الذوق الفني والحس الجمالي .

ومن الجدير بالذكر أن كلية التربية بالدمام بدأت الكلية مركزا للعلوم والرياضيات تابعا لوزارة المعارف في العام 1397/1396هـ، في حي المريكبات بالدمام، ثم حوّل المركز إلى كلية متوسطة في العام التالي 1398/1397هـ. ثم استحدث برنامج البكالوريوس تحت اسم: كلية المعلمين بالدمام في العام 1409هـ. وفي عام 1428هـ انضمت الكلية إلى جامعة الملك فيصل وتم تعديل تسميتها إلى: كلية التربية، وفي العام 1430هـ وبصدور الأمر الملكي بإنشاء جامعة الدمام أصبحت كلية التربية إحدى الكليات التابعة لجامعة الدمام. تمنح الكلية درجة البكالوريوس، والدبلوم ما بعد البكالوريوس، والماجستير في عدد من التخصصات التربوية.

و منحت وكالة عمادة شؤون الطالبات بالريان كلية التربية للبنات بالدمام على درع التفوق العلمي في حفل المتفوقات السادس للعام الجامعي 1436 / 1437 ه

بدأت وحدة الأنشطة في كلية التربية أولى برامجها هذا الفصل ببرنامج التحدي والذي يقوم الطلاب من خلاله بالتنافس فيما بينهم عن طريق مجموعات للحصول على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟