تغطيات أكثر

بالصور..121 متطوعا ينجحون في توعية ٢٤٦٣ زائرا لمعرض “أستن” للتوعية بصحة الأسنان

نجح 121 متطوع ومتطوعة من طلاب وطالبات كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز في توعية ٢٤٦٣ زائر وزائرة بصحة الفم والأسنان وذلك خلال تنظيم معرض “أستن” التوعوي والذي هدف لنشر الوعي الصحي في كل ما يختص بأمراض الفم والأسنان وطرق علاجها والوقاية منها.

وحظي المعرض بافتتاح عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور عبدالغني بن إبراهيم ميره وذلك بمجمع العرب، وتضمن العديد من الأركان شملت تقويم الأسنان وتجميلها وتعويضها إلى جانب صحة ونظافة الأسنان و اهمية التاريخ المرضي وقسم الاستشارات الطبية والتصوير إلى جانب ركن الأطفال بالشراكة مع مركز العجائب الصغيرة ومثلث الألعاب.
وأوضح الدكتور أحمد جميل أحد مشرفي المعرض بأن المعرض تم تنظيمه من خلال نخبة من طلاب وطالبات الكلية و أطباء وطبيبات الامتياز، مبيناً بأن المعرض اشتمل على خمسة أركان وعيادات تشخيصية توضح أهمية التاريخ المرضي وعلاقة الصحة العامة للمريض بصحة الفم والأسنان وآثار الأمراض العامة مثل داء السكري وضغط الدم العالي والربو على الأسنان واللثة إلى جانب الحالات التي يمنع فيها علاج المريض في عيادة الأسنان لما في ذلك من آثار سلبية ومضاعفات على الصحة العامة.

وأضاف د. أحمد جميل بأن المعرض تناول التوعية بأهمية جمال الأسنان وطرق العلاج التجميلية، ابتداء من تبييض الأسنان، والحشوات التجميلية والعدسات اللاصقة والتلبيسات التجميلية وكذلك استبدال الأسنان الأمامية المفقودة، إلى جانب طرق الاهتمام بصحة الفم والأسنان وذلك من خلال شرح توضيحي لطريقة استخدام الفرشاة والمعجون والخيط الطبي، فضلاً عن فقدان الأسنان والاستعاضة السنية والوسائل الطبية لاستبدال الأسنان المفقودة كاستخدام الجسور السنية والتركبيات المتحركة وزراعة الاسنان وآثارها المترتبة على الأسنان الدائمة، إلى جانب تقويم الأسنان وفوائد تركيب التقويم وتوضيح أنواع التقويم مثل التقويم الداخلي والسريع والشفاف والتقليدي وكيفية تركيبها والفرق بين كل نوع.

من جانبها أبرزت الدكتوره أسمهان العمودي أحد مشرفات المعرض بأن المعرض تميز بوجود أنشطة وفعاليات مصاحبة، كركن الأطفال الذي أقيم بالشراكة مع مركز العجائب الصغيرة ومثلث الألعاب واحتوى عدة أنشطة ترفيهية تعليمية للأطفال وتعليمهم الطريقة الصحيحة لتفريش الأسنان واستخدام الخيط السني عن طريق الترفيه واللعب، وتلوين رسومات توعوية، إلى جانب ركن ألعاب الذكاء والأعمال الفنية والرسم على الوجه.

وأضافت د. أسمهان العمودي بأن المعرض قدم خدمة الفحص للزوار في عيادة الأسنان التشخيصية بإشراف أطباء وطبيبات الامتياز، حيث قدمت لهم النصائح بناء على تشخيص كل حالة.

يذكر بأن عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور عبدالغني بن إبراهيم ميره أكد على أهمية هذا المعرض في نشر الوعي بصحة الفم والأسنان لجميع شرائح المجتمع، مستعرضاً الدور الفعال الذي تقوم به الجامعة ممثلة في كلية طب الأسنان في هذا الجانب بدعم من إدارة الجامعة لخدمة المجتمع والوطن في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟