تغطيات أكثر

13 فرقة شعبية تشارك في فعاليات مهرجان صيف الشرقية 38

تشارك 13 فرقة شعبية ضمن مهرجان صيف الشرقية 38، الذي يقام في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في الدمام.

وتقدم الفرق الفلكلورات الشعبية والأهازيج والألوان البحرية ، وأيضاً الفلكلورات المتنوعة للزوار والسياح, كالعرضة السعودية، وغيرها.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي بالأمانة, رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد الصفيان، أن اللجنة المنظمة لفعاليات صيف الشرقية 38 جلبت العديد من الفرق الشعبية لتقديم اللون الشعبي للزوار كالعرضة السعودية، والعرضات المشهورة لمختلف مناطق المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص، وتعريف الزوار والسياح بأنواع هذه الفلكلورات الشعبية.

وأشار الصفيان، إلى أن عدد الفرق الشعبية المشاركة تقدم يومياً وصلات تراثية, تعكس فيها تراث وطبيعة مناطق المملكة وموروثها الشعبي، جاذباً الكثير من الزائرين.

وبين أن هذه الفعالية هي إحدى أهم الفعاليات التي حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على إدراجها ضمن فعالياتها، بهدف التعريف على تراث المنطقة، والمناطق الأخرى من خلال جمعها في مكان واحد، وتعريف الزائرين من الداخل والخارج من مواطنين ومقيمين بالموروث الشعبي.

من الجدير بالذكر أن  مشروع الواجهة البحرية في الدمام يقع في المنطقة الممتدة غرب حي الشاطئ من مطعم الكورنيش شمالاً وحتى متنزه البحيرة الترفيهية جنوباً بطول تقريبي أربعة كيلو مترات وعرض يصل إلى 500 متر في المنطقة المركزية للمشروع الذي يهدف إلى تطوير الموقع ليكون معلماً بارزاً من المعالم الترفيهية والسياحية للدمام وليشكل نقطة جذب لسكان المنطقة وزوارها.
 
وتضم الواجهة البحرية في الدمام ميدان الاحتفالات بمساحة 18 ألف متر مربع لإقامة الاحتفالات العامة والأعياد والمناسبات الوطنية والمعارض المفتوحة، إضافة إلى منطقة صيد الأسماك وهي عبارة عن منطقة بمساحة 14 ألف متر مربع مخصصة لممارسة هواية صيد الأسماك. أما المسطحات الخضراء والتي تعتبر العنصر الرئيسي في هذا المشروع فقد وضعت على امتداد الكورنيش وقد روعي في التصميم اختيار أفضل أنواع الغطاء النباتي والأشجار وجهزت هذه المسطحات بأحدث أنظمة الري المركزية إضافة إلى تزيينها بأعمدة الإنارة المزخرفة بالحديد المشغول وذلك لإعطاء اللمسة الجمالية لهذه الممرات. وبوابات المدخل الرئيسي والنوافير والمسطحات المائية، إضافة إلى الأرصفة والساحات التي تبلغ مساحتها 23 ألف متر مربع، كما تحتوي الواجهة على مضمار لممارسة رياضة المشي والدراجات الهوائية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟