فعاليات

160 عارضًا من 20 دولة يشاركون في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر

تنطلق يوم الأربعاء المقبل فعاليات النسخة السابعة من معرض جدة الدولي للسياحة والسفر، وذلك بقاعة المؤتمرات في فندق هيلتون.

وسيشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته 3 أيام نحو 160 عارضًا، يمثلون 20 دولة، يمثلون السياحة العلاجية، والسياحة التعليمية، والرحلات البحرية، والترفيه، إضافة إلى مجموعة من الخدمات المرتبطة بالقطاع السياحي، فنادق ومنتجعات، وشركات إدارة الوجهات السياحية، ووكالات السفر، ومنظمي الرحلات السياحية، وتأجير السيارات، بجانب شركات الطيران.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبد الله العمري أن المعرض أصبح علامة مميزة ونقطة تحول في مسيرة المعارض الدولية، ما أصبح له مكانة إقليمية ودولية، ويؤكد على نجاح المعرض مشاركة 20 دولة في فعالياته، مبينًا أن الهيئة تدعم جميع المعارض السياحية وفي مقدمتها معرض جدة الدولي للسياحة والسفر، من أجل إثراء الجانب السياحي.

وأفاد العمري أن جدة تملك المقومات المطلوبة بأن تكون مدينة المؤتمرات والمعارض بكلِ جدارة، عادًا إقامة المهرجانات والمعارض الدولية مؤشرا قويا لانطلاقة كبيرة لسياحة قطاع المؤتمرات والمعارض الواعد في محافظة جدة .

ولفت أمين محافظة جدة النظر إلى أن استراتيجيه أمانة جدة تتمثل في دعم الجانب السياحي من خلال تنظيم الكثير من الفعاليات السياحية, إلى جانب وضع خطط جديدة لغرس مفاهيم السفر كثقافة والبحث عن وجهات حقيقية توفر الراحة والاستمتاع بالسفر سواء داخل المملكة أو خارجها.
وأفاد أن المعرض يهدف إلى جذب الاستثمار السياحي والعمل على تطوير البرامج ألسياحية ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع وتطوير هوية وخدمات المنشآت السياحة بما يرضي السائح، إلى جانب مناقشة السياحة والطاقة ألمستدامة ومعرفة ما ستقدمه صناعة السياحة في المملكة للسائحين وقطاع الأعمال في مجالات الاستثمار والتوظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟