فعاليات

18 فناناً عالمياً يجتمعون بمعرض مسارات إبداعية في أبـو ظبى

معرض مسارات إبداعية هو من أهم الفعاليات التي سوف تشهدها الأوساط الفنية في أبـو ظبى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد النشاط الفني والإبداعي تحتضن أبوظبي معرض «تفاعل • تشكيل • تواجد: مسارات إبداعية»، والذي ينطلق فى 8 مارس المقبل، في منارة السعديات بجزيرة السعديات.

وسيتبنى مسارات إبداعية في أبـو ظبى سياق السرد المتحفي لجوجنهايم أبوظبي ونظرته الإبداعية العابرة للثقافات، حيث سيجمع فنانين معاصرين من مختلف الجنسيات والفترات الزمنية، الذين ميّزتهم إسهاماتم الاستثنائية وممارساتهم الفريدة في تاريخ الفن المعاصر، منذ ستينيات القرن الماضي وحتى زمننا الحالي.

ويأتي معرض مسارات إبداعية في أبـو ظبى بعد معرض المتحف الأول “”أبعاد مضيئة: مختارات من مقتنيات جوجنهايم أبوظبي” في 2014، والذي استقطب أكثر من 90 ألف زائر.

ويتضمن مسارات إبداعية في أبـو ظبى ما يزيد عن 25 عملاً فنياً لأكثر من 18 فنانٍ عالمي، منها أعمال تركيبية، ولوحات، وصور فوتوغرافية، ومنحوتات، وفيديو، ورسومات على ورق، التي ستتمحور حول ثيمات المعرض الثلاث الرئيسية المتمثلة في مفاهيم: التفاعل، التشكيل، والتواجد.

أبوظبي كوجهة ثقافية عالمية، هو انفتاحها واحتضانها لثقافات العالم، وتمسكها وحفاظها على جوهر أبعادها الاجتماعية والتاريخية، مشيرا الى ان قواعد هذه الهوية الثقافية ترسخت عبر برامج حافلة بالأنشطة والفعاليات والمعارض الفنية المختلفة، وأصبحت أبوظبي بذلك جسراً للتواصل الثقافي والحوار الحضاري.

للاستفسار التواصل على

هاتف: 800555

سيركز المعرض الذي يقام في في أبـو ظبى على مصادر الإلهام المتشابهة والأفكار الفنية المنسجمة، التي تشكّلت ونمت مخترقة الفوارق الجغرافية عبر القارات، ومتأقلمة مع حقبات زمنية مختلفة، وسيقدّم المعرض أعمالاً تتسم بتنوعها وثراء أبعادها المادية والفكرية والعلمية، إضافة إلى أهميتها عبر مختلف الثقافات والفترات الزمنية.
 
ويتخذّ المعرض في في أبـو ظبى سياقه الفنيّ من رؤية المتحف العابرة للثقافات نهجاً ثابتاً لتسلسله وتفرّعه، متماثلاً مع أهداف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الساعية إلى تعزيز وتأكيد مكانة الإمارة كمنصة لثقافات العالم. 
ويتضمن المعرض أعمال تركيبية، ولوحات، وصور فوتوغرافية، ومنحوتات، وفيديو، ورسومات على ورق، ستتمحور حول ثيمات المعرض الثلاث الرئيسية المتمثلة في مفاهيم: التفاعل، التشكيل، والتواجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟