فعاليات

280 أسرة منتجة تشارك بمعرض “صنعتي” في 18 ديسمبر المقبل

تُشارك نحو 280 أسرة منتجة و 19 جمعية خيرية حاضنة لأكثر من 400 أسرة في معرض الأسر المنتجة ” صنعتي 2017 “، الذي تُقيمه غرفة الشرقية في نسخته الثالثة ،على أرض معارض شركة الظهران الدولية “الظهران اكسبو”، خلال الفترة من 18 إلى 22 ديسمبر المقبل.

ويأتي المعرض برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، ويهدف إلى دعم الأسر المنتجة للوصول بها إلى مصاف القطاعات المُنظمة، لتكون بذلك رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني ،بما يُحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

من جانبه قال عبدالرحمن الوابل؛ أمين عام الغرفة، إنه سيتم التركيز في هذه النسخة على الدورات المصاحبة ؛ لمساعدة الأسر على الابتكار والتطوير والتوعية بالمنتجات الشبيهة، لافتًا إلى أن الغرفة سوف تتبع نموذجًا تطويريًا جديدًا في هذه النسخة من المعرض.

وتلعب مشاريع الأسر المنتجة دورًا كبيرًا في تحقيق التنمية المستدامة، عبر خلق فرص عمل واعدة للمواطنين، والحد من معدلات البطالة.

يذكر أن حققت النسخة الأولى من معرض الأسر المنتجة صنعتي، في ديسمبر عام 2015، نجاحًا ملحوظًا، أدى إلى تمسك غرفة الشرقة بتنظيم المعرض بشكل سنوي، فعقدت النسخة التالية منه في ديسمبر عام 2016، وجاري تنظيم انعقاد النسخة الثالثة لهذا العام.

من الجدير بالذكر أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الصادرة بقرار مجلس الوزراء، نصت على أن يخصص البنك السعودي للتسليف والادخار ملياري ريال لدعم المشروعات الصغيرة للأسر المحتاجة، ومليارا و500 مليون ريال لمشاريع الأسر المنتجة لمساعدتها على اقتناء المعدات التي تمثل رأس المال والخامات اللازمة وغيرها لبدء هذه الأسر أنشطتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟