تغطيات أكثر

30 سعودية يشاركن في مهرجان القرية التراثية بالمذنب

عكست 15 أسرة منتجة مشاركة بمهرجان القرية التراثية بمحافظة المذنب احترافية صناعة الماضي عبر هوايات فتيات الأسر, التي تنوعت في العديد من الصناعات اليدوية والأكلات الشعبية وغيرها.

وأوضحت مشرفة القسم النسائي في المهرجان ، الذي يقام في القرية التراثية ، عهود الفايز أن الأعمال الحرفية يقدمها أكثر من 30 سيدة وفتاة سعودية في 15 موقعاً، مشيرة إلى أن التنوع الذي تقدمه الأسر المنتجة أسهم في تعزيز المهرجان من الجوانب الثقافية والاقتصادية، عادة المهرجان فرصة لرؤية الأصالة عبر غرس التراث والاستفادة منه عبر تحويله إلى صناعة, لافتة النظر إلى أن أعمال الأسر المنتجة ستستمر – بإذن الله – في المستقبل لتتحول إلى مشروعات دائمة ينعكس أثرها على الأسرة مادياً ومهنياً.

ومن الجدير بالذكر أن نجاح المرأةِ السعودية في كثير من الأعمال والمشاريع يعكس إرادة ًحقيقة ًوثقة ًبالدور الذي تقوم به، ولعل برامج الأسر المنتجة قد عكس هذا النجاح على المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسر المتفاعلة مع هذا البرنامج، وأعطى مزيدا من الأمل والايمان بإبداعاتِ المرأة السعودية.
وحيث برزت في هذا كثير من النساء اللاتي أصبحن نماذج مشرقة، وتجارب يتوقف عندها ويحتذى بها، فابداعات الفتيات السعوديات بصناعة الحلوى والتفنن في إعدادها أثبتت نجاحها من خلال هذه المشاريع الصغيره من المنزل، فالمرأه السعوديه قادرة على خوض جميع المجالات، وتستطيع النجاح فيها متى ما أتيحت لها الفرصة، غير أنها مشاريع مربحة، وأعمال شريفة، وتدعم دخل الفرد.
وقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي والمعارض والملتقيات الخاصة منافذ تسويقية هامة تساعد الأسر المنتجة على تسويق منتجها بكل يسر وسهولة، وكثير من الأسر المنتجة تحولن من مرحلة الكفاف إلى التجارة والاستثمار وتحقيق أرباح مجزية.
فمشاريع نسائية جديدة باتت تقتحم المجتمع السعودي، وتُغير من نظرة الكثيرين الى ما قد تستطيع المرأة السعودية الشابة أن تحققه من ابتكارات ونجاحات الواحد تلو الآخر، لتترك بصمتها الواضحة والخارجة في الوقت نفسه عن التقليد، وتشهد قبولاً واستحساناً كبيرين من أفراد المجتمع بمختلف أطيافه وفئاته العمرية. ففكرة عمل المرأة من المنزل، تحولت إلى مشاريع ناجحة من خلال جهود نسائية شابة، تبتكر أفكاراً جديدة فتبدأ كمشاريع صغيرة لتكبر وتحصد نجاحاً في الأوساط النسائية السعودية، ما جعل مثل هذه المشاريع تترك بصمة واضحة في عالم الأعمال.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟