فعاليات

انطلاق فعالية (توكلي وانطلقي) لتعليم المرأة القيادة في 4 مدن

تنطلق، اليوم الخميس، فعالية «توكلي وانطلقي» الرامية إلى تعليم المرأة قيادة السيارة، وزيادة الوعي بقواعد السلامة المرورية.

وتهدف الفعالية التي ستقام في مدن: الرياض، والدمام، وجدة، وتبوك، تحت عنوان “توكلي وانطلقي”؛ إلى المساهمة في تعزيز مفاهيم الأمان والسلامة لقيادة المركبات، وكيفية استخدام الطرق، والتعريف بنظام المرور ولوائحه، وذلك من خلال نشاطات، ومسابقات مرورية ميدانية، وتقنية موجهة للنساء والأطفال، بإشراف مباشر من الإدارة العامة للمرور.

وتشارك “الاتصالات السعودية” بفعالية تثقيفية توعوية، تعليمية، وترفيهية، تستهدف أفراد الأسرة، فضلًا عن أنشطة خاصة بأطفال الأسر، أثناء حضورهم فقرات، ودورس الفعالية، وذلك في المنطقة المحيطة بمول ” الرياض بارك”.

ومن جانبه، أوضح محمد أبا الخيل ، المدير العام للتواصل المؤسسي في الاتصالات السعودية أن الشركة لها تجربة سابقة إيجابية مماثلة لتثقيف الموظفات بالشركة والشركات التابعة لها حول قيادة السيارة.

وأضاف أن “الاتصالات السعودية” نظمت، من قبل، دورة متخصصة، بمشاركة خبراء، وخبيرات متخصصين لتقديم تدريبات عملية، ومحاضرات نظرية في القيادة شملت: أنظمة المرور، والقيادة الآمنة، والتعريف بأجزاء السيارات، باستخدام تقنيات رقمية منها أجهزة محاكاة القيادة.

وأشار محمد أبا الخيل إلى أن الشركة خصصت، ضمن فعالية “توكلي وانطلقي”، أجهزة محاكاة متطورة للتوعية بطرق السلامة، وأنظمة المرور، وتشغيل السيارة.

وكان اللواء محمد البسامي، مدير الادارة العامة للمرور قال في تصريح له : “أنتهز هذه الفرصة لرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده – حفظهما الله – على تمكين المرأة من قيادة المركبة بالمملكة، ونتطلع لأن تكون انطلاقة المرأة في قيادة المركبة بداية لمرحلة جديدة، لتعزيز ثقافة السلامة المرورية بين أفراد الأسرة السعودية، وتربية النشء على قواعد السلامة العامة، بما يحقق الحد من حوادث المرور، وما يترتب عليها من خسائر بشرية ومادية.

وأضاف :حرصنا على المشاركة في تنظيم هذه الفعاليات بالشراكة مع الجهات الراعية، بما يؤكد ويعزز دور الأسرة في رفع مستوى السلامة المرورية، وهو الدور الذي أشار إليه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية من أن قيادة المرأة للسيارة سيُحوّله إلى ممارسة تربوية، تؤدي للحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث”.

ومن المنتظر أن تقام الفعاليات في عدد من المناطق الحيوية في كل مدينة ففي الرياض تقام الفعاليات في مجمع (الرياض بارك)، وفي الدمام تقام في الواجهة البحرية بكورنيش الدمام، وفي جدة تقام في أرض الطيران الشراعي مقابل مجمع (الرد سي مول)، كما تقام في حديقة الملك عبدالعزيز في مدينة تبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟