غرفة الرياض تطلق برنامجًا لتدريب ألف شاب على التسويق الرقمي
أطلقت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل، اليوم الاثنين، البرنامج التدريبي المجاني لتأهيل ألف شاب وفتاة في مجال “التسويق الرقمي”.
ويأتي البرنامج ضمن مبادرة غرفة الرياض التدريبية لتنمية المهارات الوظيفية المتخصصة لطالبي العمل؛ لتلبية الاحتياجات المستجدة للقطاع الخاص.
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل المهندس منصور الشثري، أن البرنامج الذي يعد جزءًا من المبادرة التي تتبناها غرفة الرياض لمواكبة توجهات وقرارات حكومة خادم الحرمين الشريفين بشأن توسيع نطاق التوطين في قطاعات عديدة في سوق العمل، من خلال تدريب وتأهيل الشباب والشابات لتولي الوظائف المتاحة في هذه القطاعات، انطلاقًا من المسؤولية الوطنية للقطاع الخاص في المساهمة في تنمية الموارد البشرية الوطنية وتأهيلها لسوق العمل.
وقال “الشثري” إن برنامج التسويق الرقمي الذي ينفذه مركز التدريب بالغرفة، يأتي بعد إطلاق برنامج تأهيل أربعة آلاف شباب وشابة لوظيفة أخصائي موارد بشرية، لافتًا إلى أن الغرفة ستواصل إطلاق البرامج التدريبية المجانية لرفع مهارات طالبي العمل وموظفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تأكيدًا لدور الغرفة باعتبارها مظلة للقطاع الخاص في تنفيذ خطط الدولة، لتعزيز فرص الشباب السعودي في التوظيف وتقليص معدلات البطالة، والتفاعل البناء مع أهداف البناء الوطني والتنموي، وفقًا لرؤية المملكة 2030، وكي يكون البناء والتنمية بسواعد وطنية مؤهلة.
وحث “الشثري” الشباب الملتحقين بالبرنامج للاجتهاد في إتقان مهارات التسويق الرقمي، مؤكدًا أن هذا المجال يكتسب أهمية متزايدة في سوق العمل، حيث أولت مختلف الشركات الكبرى والمتوسطة اهتمامًا فائقًا للتوسع في نشاط التسويق الرقمي، نتيجة تسارع شيوع أنشطة التجارة الإلكترونية، واتساع الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال إن الشركات تستقطب مديري التسويق الرقمي بهدف تنشيط مبيعاتها وتمنحهم رواتب كبيرة.
ولفت إلى أن أغلب مديري التسويق الرقمي الوافدين الذين يعملون في السوق، لا يحملون شهادات دراسات عليا أو جامعية متخصصه بالتسويق الرقمي، لكنهم اكتسبوا مهاراتهم من خلال دورات احترافية، موضحًا أن الشباب والشابات الملتحقين بالبرنامج أمامهم فرصة ليصبحوا مديري تسويق مهرة، لكنه حثهم على مواصلة التدريب وصقل مهاراتهم واكتساب الخبرات.
ونبه إلى أن البرنامج سيقدم لهم مفاتيح لفهم أسس التسويق الرقمي، وإتقان أدواته بصورة احترافية، وكيفية التخطيط والتأسيس والقياس للحملات الإعلانية الرقمية.