فعاليات

منتدى السينما السعودي يطلق فعالياته في 29 أكتوبر المقبل بالرياض

تنطلق فعاليات منتدى السينما السعودي وذلك يوم 29 أكتوبر المقبل في فندق فور سيزونزبالرياض.

وسيجمع المنتدى السعودي للسينما مجموعة كاملة من الجهات المعنية في قطاع السينما بما في ذلك على سبيل المثال و ليس فقط الحكومات المحلية والدولية وشركات الاستثمار وأصحاب المراكز التجارية ومشغلي السينما والموردين وقادة الصناعة ، لتلبية المتطلبات العاجلة في سوق السينما السعودية.

يذكر أن المملكة افتتحت أول دار سينما لأول مرة بعد رفع الحظر عليها من قبل الحكومة، وذلك في إطار خطة لافتتاح 350 دار عرض سينمائي تحوي حوالي 2500 شاشة.

وستصبح المملكة العربية السعودية قريباً أكبر سوق لمرتادي الأفلام في الخليج بقيمة مبيعات تبلغ مليار دولار أمريكي سنوياً في مبيعات شباك التذاكر. ولتوفير الخدمة إلى سكان البلاد البالغ عددهم 32 مليون نسمة، ستشهد السنوات القليلة المقبلة افتتاح أكثر من 300 قاعة سينما بما يزيد عن 2000 شاشة. سيجمع المنتدى السعودي للسينما مجموعة كاملة من الجهات المعنية في قطاع السينما بما في ذلك على سبيل المثال و ليس فقط الحكومات المحلية والدولية وشركات الاستثمار وأصحاب المراكز التجارية ومشغلي السينما والموردين وقادة الصناعة ، لتلبية المتطلبات العاجلة في سوق السينما السعودية.

وتشارك السعودية اليوم الخميس في أعمال الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية الذي تقيمه مؤسسة معهد العالم العربي في باريس، بـ 3 أفلام إضافة إلى مشاركة إحدى فناناتها في لجنة التحكيم. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون الدكتور عمر السيف أن المشاركة السعودية تأتي في سياق الحراك الثقافي الذي تشهده المملكة وتمخض عن إفراد الثقافة في وزارة مستقلة يقف على هرمها الأمير بدر بن فرحان.

وتستهدف الجمعية التواصل مع المحافل الدولية لإبراز المواهب السعودية في كافة المجالات بتوقيع اتفاقية مهمة مع المجلس الثقافي البريطاني يعنى جزء منها بعرض الأفلام السعودية في المملكة المتحدة حيث ستشارك الجمعية بـ 15 فيلما في باريس لتقدم المواهب السعودية من الشباب المبدع الذين قاموا بأعمالٍ خلاقة جعلت لجان التحكيم تدرج 3 أفلام ضمن المسابقة. وتأتي هذه المشاركة لزيادة العناية بصناعة الأفلام وتقديم المواهب الشابة والتأكيد على أنّ الشباب السعودي يملكون المهارات والمواهب بفضل البيئة المناسبة للابتكار والإبداع. كما بين نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أسامة القحطاني أن معهد العالم العربي ثمن مشاركة السعودية في المهرجان معتبرا إياها بالمشاركة الثمينة والمميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟