دورات معتمدة

40 طالبًا وطالبة يطلعون على ابتكارات الإنترنت و الثورة الصناعية خلال برنامج تدريبي

شارك 40 طالبًا وطالبة في برنامج التدريب الصيفي ( الثورة الصناعية الحديثة وابتكارات انترنت الأشياء والطابعات ثلاثية الأبعاد) الذي نظمته جمعية النهضة النسائية الخيرية بالتعاون مع برنامج بادر لحاضنات التقنية أحد برامج مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

واستخدم البرنامج بعض حلول “STEM” المختصرة لكلمات العلوم والتقنية، الهندسة، والرياضيات باللغة الإنجليزية، وتقدم فضاءً ممتعًا للطلاب في مجال التعلم والإبداع والابتكار والاطلاع على ما استجد من الأدوات والمواد التعليمية المستخدمة في العالم الرقمي، مثل : الالكترونيات، برامج العلوم، الرياضيات، الفنون والعلوم التكنولوجية، إضافة إلى تصميم الطائرات والطاقة المتجددة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية نواف الصحاف إن دعم الابتكار وريادة الأعمال في بادر لا يقتصر على برامج الاحتضان والمسرعات فقط، فنحن نرى أن دعم الجيل القادم والمبتكرين يبدأ من قاعات التدريب، والتجمعات التقنية التي تهيئ الشباب على الابتكار والتفكير خارج الصندوق.

من الجدير بالذكر أن الثورة الصناعية بدأت مع انتشار وإحلال العمل اليدوي بالمكننة، وحيث شهدت بلدان أوروبا الغربية خلال القرن الثامن عشر نهضة علمية شاملة فتنوعت الأبحاث والتجارب لتشمل مختلف فروع العلم ولتؤدي إلى اختراعات واكتشافات مهمة كانت السبب المباشر في قيام الثورة الصناعية خلال القرن التاسع عشر. وهي ثورة كان لها الأثر البالغ على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية سواء في أوروبا أو خارجها.
ظهرت الثورة الصناعية باختراع الألة البخارية في إنجلترا في القرن الثامن عشر والتاسع عشر وانتقلت بعد ذلك إلى دول غرب أوروبا ومن ثم إلى جميع أنحاء العالم . وقد كانت إنجلترا الدولة الأولى التي ظهرت فيها الثورة لعدة أسباب ,منها أنها كانت قوية اقتصاديا وأنها تتوفر على موقع جغرافي هام كما أنها كانت منعزلة عن المشاكل داخلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟