تغطيات أكثر

5 آلاف زائر لملتقى مـكة الثقافي “كيف نكون قدوة” خلال يومين

استقطبت فعاليات ملتقى مـكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة»، التي انطلقت مع بداية إجازة الفصل الدراسي الأول في 4 مراكز تجارية بمدينة جدة 5 آلاف زائر خلال اليومين الماضين.

وتتضمن الفعاليات لوحات ومنصات وتوزيع بروشورات بمشاركة متطوعين لتوثيق رؤى وأفكار المجتمع، وإشراكه بكل أطيافه في المشروع الذي يستهدفه بالدرجة الأولى، وإبراز رسالة الملتقى وشعاره ونشر مفهومه العام، وكيف يستطيع كل فرد في المجتمع تطبيقه في مناحي حياته المختلفة بكل فاعلية.

وأوضح مستشار أمير منطقة مـكة المكرمة والمشرف العام على الملتقى، د. سعد مارق، أن الملتقى سيبذل كل الجهد للوصول إلى الشرائح المستهدفة من خلال المعارض التي سيقدمها بشكل دائم وعبر وسائل الإعلام والشراكة مع 56 جهة حكومية، باشرت تنفيذ نحو 228 مبادرة متنوعة منذ انطلاق المشروع الشهر الماضي».

يذكر أن ملتقى مـكة الثقافي يأتي ضمن المبادرات الجديدة والمشاريع الفكريَّة، التي تنسجم مع الرؤية الشاملة لمنطقة مكَّة المكرَّمة، التي تبناها صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكَّة المكرَّمة المتمثلة في إستراتيجيَّة (بناء الإنسان وتنمية المكان) في منطقة مكة المكرمة، وهي إستراتيجيَّة تضع في مقدِّمة أولوياتها أهميَّة بناء الإنسان السعودي المؤمن القوي، القادر على الرقي بوطنه وحضارة بلاده.
يذكر أن رؤية ملتقى مـكة  الثقافي تأتي لتحقيق ريادة ثقافيَّة، وتميُّز في بناء الإنسان وتنمية قدراته، في بيئة إبداعيَّة محفِّزة.
وتتضمن رسالة ملتقى مـكة الثقافي لتقديم برامج متنوعة، للارتقاء بتنمية إنسان المنطقة؛ ليبلغ وصف القوي الأمين.
أما أهداف ملتقى مـكة الثقافي فتهدف إلى تحقيق التكامل التنموي بالمنطقة؛ لتقديم برامج ثقافيَّة وفعاليات معرفيَّة متميِّزة تسهم في بناء الإنسان وتنمية قدراته.
استثمار المقومات الثقافيَّة والطاقات الإبداعيَّة في المنطقة؛ لتنمية المجتمع والفرد وتطوير العمل الثقافي والفكري والمعرفي.
إيجاد بيئة تنافسيَّة إبداعيَّة محفِّزة؛ لتطوير العمل الثقافي والبرامج المعرفيَّة.
رفع كفاءة منظومة العمل الثقافي والمعرفي للجهات الحكوميَّة ومؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة والتحسين المستمر للأداء، ورفع مستوى جودته.
تكريم الجهات والمؤسسات والأفراد بالمنطقة المتميِّزة في المجالات الثقافيَّة والفكريَّة والمعرفيَّة المختلفة.
الفئة المستهدفة :
الأسرة
المعلمون
الشباب والفتيات
أساتذة الجامعات
مسؤولو الجهات الحكومية والأهلية
طلبة المدراس والجامعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟