تغطيات أكثر

800 مشارك في 10 فرق تتنافس على جائزة الفلكلور الشعبي في سوق عكاظ

يشارك أكثر 800 شخص يمثلون 10 فرق شعبية من محافظات ومراكز منطقة مكة المكرمة في مسابقة الفلكور الشعبي المزمع إقامتها خلال فعاليات الدورة العاشرة لسوق عكاظ للفترة من 6 إلى 16 / 11 / 1437 هـ.
وبين المشرف على المسابقة خالد الحارثي، أن المشاركين سيتنافسون طيلة أيام السوق للفوز بالجائزة التي تبلغ قيمتها 100 ألف ريال، مفيداً أن المسابقة خطت خطوات تطويرية بهدف زيادة التنافس ورفع مستوى المشاركات، حيث طوّرت فكرة المراكز في الجائزة لهذا العام وكذلك قُننت أعداد الفرق المشاركة.
وذكر بأنه تم تشكيل لجنة تحكيم تتكون من ثلاثة محكمين: (شاعر، مخرج مسرحي، ملحن) ويتمتعون جميع أفراد اللجنة بالخبرة الكافية والإجادة التامة في مختلف الفنون الشعبية بمنطقة مكة المكرمة.
وأوضح الحارثي أن مسابقة الفلكور الشعبي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل زوار السوق حيث شهدت الدورات السابقة حضور نحو 4 آلاف زائر يومياً في المسرح المخصص لمحبي الفنون الشعبية الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 5 آلاف شخص.
وأفاد أن المحافظات والمراكز المشاركة لهذا العام هي: جدة، الطائف، الليث، أضم العرضيات، رابغ، ميسان، المويه، الكامل، القنفذة،وتشتهر بعدد من الفنون كالعرضة والمزمار والمجرور والخبيتي.
وأضاف أن المسابقة خاصة بمحافظات منطقة مكَّة المكرَّمة، ويتم الترشيح للمشاركة عبر المحافظات بالتنسيق مع أمين سوق عكاظ ورئيس لجنة الفنون الشعبيَّة حسب الشروط المبلغة لهم، مع ملاحظة ألا يكون اللون أو العرض المقدَّم للمسابقة قد فاز بجائزة سوق عكاظ في الأعوام الثلاثة الماضيـة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟