تغطيات أكثر

الأمير تركي بن سعود يفتتح فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 2016 بالرياض

افتتح رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود بن محمد فعاليات اسبوع العلوم والتقنية 2016م بالرياض.

ويهدف المعرض إلى التعرف بالعلوم والتقنية والإبتكار وتحفيز الأجيال على الدخول في مجالات العلوم والتقنية وذلك لأنه يٌعد البذرة في بناء مجتمع مؤهل ولديه القدرة على الإبتكار والمنافسة. وفي ظل تفاعل القطاع الخاص مع الإبتكارات،شهد هذا العام مشاركات من المؤسسات التي تهتم بالشباب لأن المنفعة ليست محصورة على المؤسسات الحكوميّة بل الجميع عليه مسؤولية المشاركة في حفظ هذا الوطن، وأضاف أن المعرض من أهم المناسبات التي تعزز لتشجيع على الإهتمام بالعلوم والتقنية.

ونوّه عقب افتتاح المعرض أن مدينة المملك عبد العزيز تنظم اسبوع العلوم والتقنية سنوياً بمدينة الرياض وعدداً من مناطق المملكة، وأضاف أن المعرض مكوّن أكثر من (١٦) جناحاً يتضمن المعاهد البحتية والمراكز والبرامج العلمية وأيضاً تقديم المعلومات والخدمات الإستشارية.

يذكر أن مدينة الملك عبد العزيز حددت فترة زيارة المعرض على مدى اسبوعين بحيث خصصت الفترة الصباحية للأسبوع الأول لطلاب المدارس والجامعات من الساعة (8) صباحاً وحتى (12) ظهراً، فيما تم تخصيص الفترة الصباحية للأسبوع الثاني للطالبات بمختلف المراحل التعليمية، أما الفترة المسائية من الساعة (4) عصراً وحتى (10) صباحاً وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم الجمعة (20) محرم 1438هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟