فعاليات

جامعة القصيم تنظم مؤتمر “النص الشرعي” بمشاركة 59 باحثًا من 9 دول

تنظم جامعة القصيم ، ممثلة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الثالث والعشرين من الشهر الجاري ، مؤتمراً علمياً بعنوان ” النص الشرعي .. القضايا والمنهج ” ، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم .

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ، عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور وليد بن علي الحسين ، أن المؤتمر يأتي انطلاقاً من دور الجامعة الرائد في تنمية البحث العلمي ، ومشاركتها في خدمة القضايا الشرعية التي تهم المجتمعات الإسلامية ،ويهدف إلى إبراز مكانة النص الشرعي وبيان دلائل تعظيمه في القرآن والسنة وعند السلف ، والكشف عن تاريخ الانحراف في الموقف من النص الشرعي ، وكذلك دراسة المؤثرات السلبية والإيجابية في فهم النص الشرعي ، بالإضافة إلى دراسة ونقد أهم المناهج المعاصرة في قراءة النص الشرعي .

وبين أن المؤتمر يقام بمشاركة باحثين من تسعة دول هي .. المملكة العربية السعودية , وجمهورية مصر العربية , واليمن , والمغرب , والجزائر , والسنغال , وساحل العاج , وفلسطين , والسودان ، مشيرا إلى أن أمانة المؤتمر استقبلت 253 ملخصاً بحثياً , و 73 بحثًا , قامت بإحالتها إلى اللجنة العلمية لتحكيمها ، أجازت منها 59 بحثًا نشرت في السجل العلمي بثلاثة مجلدات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟