تغطيات أكثر

 وزارة الشباب المصرية تطلق لقاءات حوارية حول القيم والهوية

وزارة الشباب المصرية أطلقت ، مؤخرا، ثانى لقاءات الحوار المجتمعى حول “القيم والهوية الوطنية والخطاب الدينى”.

حضر اللقاء لفيف من قيادات الأزهر في مصر وذلك بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور ممثلين عن وزارة الشباب المصرية ومؤسسات ثقافية في مصر .

ودرس المجتمعون في اللقاء ما يوصف بخطاب القيم والهوية المصرية، وما يتصل به من خطاب ديني في المؤسسات الإعلامية والثقافية في مصر .
جاء هذا اللقاء ضمن سلسلة من مؤتمرات الحوار المجتمعى الذى تنفذه وزارة الشباب المصرية بالتعاون مع وزارات الأوقاف والثقافة المصرية وذلك بالتنسيق مع الأزهر الشريف  في مصر ، وبمشاركة مجموعة من الشباب والخبراء والمتخصصين والمثقفين؛ للخروج بورقة عمل وطنية تمثل إستراتيجية لترسيخ مبادىء القيم والأخلاق وتصويب وتجديد الخطاب الدينى، تنفيذاً للتوصية التى أعلنتها الحكومة المصرية مؤخرا وذلك فى ختام المؤتمر الوطنى للشباب الذى أقيم أكتوبر الماضي بمدينة شرم الشيخ المصرية مؤخراً.

ومن جانبه، وأوضح وزير الثقافة رفضه للرقابة الدينية على الإعلام والفن، مؤكداً على أن القانون لا يتيح صلاحيات للرقابة على القنوات الخاصة.

وتضمن المؤتمر خلال فعالياته عرضا لدور الأزهر الشريف وخطته لتجديد الخطاب الدينى المتمثلة فى مبادرة “الأزهر يجمعنا” التى أطلقت عام 2015 وتهدف إلى التواصل مع قطاعات الشباب لدراسة أفكارهم وتصحيحها، ومبادرة “الأزهر والحوار الوطنى والمجتمعى نحو مستقبل أفضل لشباب مصر”، علاوة على مبادرة “أبناء نسيج واحد” ومبادرة “اعرف بلدك” التى تبين إسهام الأزهر من خلال تنظيم مؤتمرات ومعسكرات تثقيفية وترفيهية للتعرف على معالم وآثار الوطن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟