“السياحة” تنظم برنامجا للإعلام السياحي بمكة المكرمة
الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة نظمت مساء أمس البرنامج التدريبي للإعلام السياحي والذي يستمر لمدة يومين وذلك بفندق جراند الدار البيضاء بجدة .
وألقى مدير فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري كلمة في بداية البرنامج رحب فيها بالمشاركين , منوها بما تشهده المملكة من تطور سياحي من خلال الأنشطة والخدمات والبرامج والمشاريع السياحية التي تتزايد كل عام .
وأوضح أن السياحة أصبحت موضوعا للعديد من المواد الإعلامية بأشكالها المختلفة وساعد في ذلك ما تقوم به الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من جهود وبرامج استقطبت اهتمام الإعلام , مؤكدا أن ما تقدمه الهيئة من أنشطة إعلامية واكب هذا التطور والاهتمام بالسياحة , مشددا على أهمية الإعلام كرافد لخدمة ودعم السياحة الوطنية .
ويهدف البرنامج الذي يناقش مفهوم الإعلام السياحي واستراتيجيته وأنواعه ووسائله إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لرفع قدراتهم المهنية في مجال الإعلام السياحي .
كما أكد مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، أهمية الدور الإعلامي في إبراز مقومات المملكة العربية السعودية السياحية والتراثية والأثرية، مشيرًا إلى أن الإعلام شريك أساس في الارتقاء بالمفهوم السياحي.
وأوضح مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إثر رعايته مساء اليوم انطلاق برنامج الإعلام السياحي بجدة أن هذا البرنامج تزامن مع إطلاق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل برنامج “كيف تكون قدوة؟”.
وأضاف، ركزنا على مفهوم كيف يكون الإعلامي في المجال السياحي قدوة لزملائه، ومتابعيه وكيف يساعد على تطوير مفهوم الإنسان السعودي، ويستمر البرنامج على مدى يومين، بمشاركة أكثر من 55 إعلاميًا وإعلامية.
وافتتح العمري على هامش البرنامج فندق الدار البيضاء جراند ذي الخمسة نجوم ويتكون من ستة طوابق وبه 125 وحدة فندقية و8 مرافق ما بين مطاعم وقاعات مناسبات