تغطيات أكثر

البحرين تستضيف الاجتماع السنوي لمجلس البترول العالمي

البحرين استضافت مؤخراً الاجتماع السنوي لمجلس البترول العالمي والذي يعد أكبر تجمع معني بقضايا النفط والغاز على مستوى العالم، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة الأمور الإدارية والمالية وأنشطة المجلس.
ولعل أهم ما ميز هذا الاجتماع هو تصويت ممثلي اللجان الوطنية في الدول الأعضاء على اختيار الدولة المستضيفة لمؤتمر البترول العالمي «الكونجرس» لعام 2020 والذي ينظمه مجلس البترول العالمي مرة كل ثلاث سنوات في إحدى الدول الأعضاء.
وتنافست كل من كندا ممثلة في مدينة فانكوفر، والولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في مدينة هيوستن للفوز على استضافة المؤتمر العالمي في عام 2020 بعد دورة المؤتمر في البحرين ، حيث فازت مدينة هيوستن بالاستضافة. ترأس الوفد الأمريكي إلى الاجتماع السيد سيلفستر ترنر عمدة مدينة هيوستن بولاية تكساس، بينما ترأس الوفد الكندي السفير الكندي المقيم لدى الرياض بالمملكة العربية السعودية. وقد أقيم آخر مؤتمر «كونجرس» للمجلس في موسكو في عام 2014 بحضور ما يفوق عشرة آلاف مشارك من كبار الشخصيات والخبراء والمتحدثين وممثلي الشركات النفطية.
وقد أقام معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط في البحرين حفل استقبال للمشاركين، وألقى كلمة أكد فيها اهتمام مملكة البحرين باستضافة مثل هذه التجمعات العالمية، كما أشاد بالحضور الكبير للعديد من الوفود من مختلف بقاع العالم.
كما قدم الشكر والتقدير إلى كل الجهات الحكومية في البحرين التي ساهمت في إنجاح هذا التجمع وخاص بالذكر كل من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ومجلس التنمية الاقتصادية.
يذكر أن مجلس البترول العالمي تأسس عام 19333 ومقره مدينة لندن ويعنى بقضايا النفط والغاز والصناعة النفطية على مستوى العالم وتضم في عضويته أكثر من 70 دولة منتجة ومستهلكة للنفط حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟