المؤتمر التقني 8

المؤتمر والمعرض السعودي الثامن يناقش تنمية مهارات المرأة السعودية

المؤتمر والمعرض السعودي الثامن الثامن الذي اختتم في الرياض مؤخرا، شهد عرض للمبادرات والتجاوب الوطنية في تذليل العقبات التي تعيق تنمية مهارات المرأة السعودية، بالإضافة إلى دراسة مدى توافق المبادرات والتجارب الوطنية تجاه تنمية مهارات المرأة السعودية مع التجارب الدولية الناجحة.
كما شهد المؤتمر والمعرض السعودي الثامن مناقشة ورقة عمل حول الابتكار في نظم التعليم والتدريب، حيث القى المتحدث الرئيسي حول هذا الموضوع محمد عمران بن عبد الله مشاركة ناقش فيها ما يتعلق بالمحفزات الاساسية للابتكار في نظم التعليم والتدريب، ومنظومة الابتكار في التعليم والتدريب ، ودور تقنية المعلومات والاتصالات في تعزيز الابتكار في نظم التعليم والتدريب ، وأفضل الممارسات في تطوير نظم التعليم والتدريب.
من جانبه قال د. أحمد بن فهد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في تصريحات إعلامية: إن المؤتمر والمعرض السعودي الثامن جاء هذا العام بأسلوب يركز فيه على التوجهات المستقبلية في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي ستكون بحول الله خارطة طريق لكافة برامج ومبادرات المؤسسة لتطوير ورفع كفاءة التدريب التقني والمهني في المملكة.
 
وأشار الفهيد إلى أن المؤتمر والمعرض السعودي الثامن وضع ضمن أولوياته مساهمة التدريب التقني والمهني في تحقيق التنمية الوطنية المستدامة، والتأسيس لنظم معلومات ذات علاقة بسوق العمل، وتحديد احتياجات القطاعات الحيويّة في المملكة، وطرق تطبيق التوسع النوعي في التدريب التقني مع ضمان الجودة والمعايير العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟