فعاليات

ملتقى تنمية المهارات القيادية للطلبة بدول الخليج يبدأ فعالياته فى الرياض

بدأت اليوم السبت فى الرياض فعاليات ملتقى تنمية المهارات القيادية للطلبة فى الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج . ويجرى الملتقى ، الذى ينعقد على مدار يومين ، حوارا مع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز والدكتورة حياة سندي .

ويؤكد الملتقى على أن الشباب هم عماد المجتمعات ومن خلالهم تُدار قوى التطوير وبهممهم يعقد العزم، ويُشكل عنصر الشباب الطاقة المحركة لجميع نشاطات المجتمع، ومن هنا جاء الاهتمام بشريحة الشباب التي تشكل النسبة العظمى من المجتمع الخليجي.

وقد استشرفت القيادات التربوية في منطقة الخليج العربية المستقبل وقدمت كل العناية والرعاية لفئة الشباب، ولترجمة توجهات قادة دولنا حفظهم الله، عمل مكتب التربية العربي لدول الخليج على إتاحة الفرصة للشباب لانطلاقة نهضة تربوية وعلمية، من خلال ما يطرحه من برامج منوعة ضمن خطته الاستراتيجية 2015- 2020م التي ترقى بهم فكريًّا وسلوكيًّا.

ويأتي برنامج تنمية المهارات القيادية بمجالاته المتعددة داعمًا لمتطلبات الريادة المجتمعية، وتنمية الخصال القيادية، من خلال عقد لقاءات وحوارات وندوات ومنتديات حول ما يهمهم من قضايا، والمشاركة بفاعلية في اتخاذ القرارات التي تهمهم، وتهيئة النشء للقيام بالأدوار المناطة بهم، وتحمل المسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟