فعاليات

“غرفة جدة” تكشف غداً تفاصيل النسخة السادسة لملتقى ومعرض التعليم الخليجي

تعقد “غرفة جدة” غدا الأربعاء مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل النسخة السادسة من ملتقى ومعرض الخليج للتعليم الذي سيقام خلال الفترة من 22 إلى 23 فبراير المقبل وينظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع “غرفة جدة” ، بدعم من وزارة التعليم .

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر الأمين العام المكلف ل “غرفة جدة” حسن بن ابراهيم دحلان وأمين عام اتحاد الغرف الخليجية عبدالرحيم نقي.

وسيضم ملتقى ومعرض الخليج للتعليم جامعات خليجية من كل دول الخليج بالإضافة إلى معرض مصاحب للأنشطة و الخدمات الاجتماعية .

ويضم المعرض ورش عمل  عن  أهمية التعليم والطرق الجديده اللتي ستستخدمها والإمكانيات المتاحة اللتي سيوفرها المعرض لزواره وذلك بدعم مباشر من غرفة جده التجارية واتحاد مجلس غرف التعاون الخليجية وذلك مما أعطاه طابع الأهمية.

وتبحث الجلسات الخاصة في المؤتمر الذي يعقد برعاية “غرفة جدة” في عدد من التحديات التي تواجه نوعية وكيفية التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، وأنه على الرغم من الأموال الطائلة التي صُرفت طوال العقود الماضية مازال هناك العديد من التحديات، مع تسارع النمو السكاني في دول مجلس التعاون الخليجي التي بلغ عدد سكانها الذين هم دون الثلاثين سنة من عمرهم نسبة الـ 60 % من مجمل السكان، أصبح من المهم البحث عن حلول واقعية لتطوير التعليم.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر 300 أكاديمي وخبير خليجي و60 خبيرا عالميا في ملتقى ومعرض الخليج الذي سيعقد على مدار يومين بضيافة الجامعة، يمثل إضافة مهمة، وفرصة حقيقية للخروج بمجموعة من التوصيات المهمة التي تسهم في التحول المعرفي، وتسخير التعليم لخدمة المجتمع والمشاركة بفاعلية في التنمية الشاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟